الأخبار

بإشراف وزير التجارة.. تخرج أول دفعة من مدرسة الفندقة والسياحة (صور)

(إحاطة)- أشرف وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، لمرابط ولد بناهي، اليوم الإثنين بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط، على حفل تخرج أول دفعة من مدرسة الفندقة والسياحة.

وتضم الدفعة خمسين طالبا موزعين على مختلف التخصصات في هذا المجال، الطواقم البشرية العاملة في قطاعات الفندقة والسياحة.

وأوضح الأمين العام لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، الحاج ممادو كي، أن هذه الدفعة وبما يتوفر عليه أعضاؤها من معرفة ومهارات ستشكل مساهمة في الجهود الرامية إلى تطوير صناعة السياحة في البلد.

وأضاف أن التكوينات التي تقدمها هذه المدرسة ستسمح للشباب بالترويج بشكل أفضل للقيم الثقافية للبلاد، مشيرا إلى أن قطاع السياحة يحتاج إلى مبدعين يجمعون بين المعرفة النظرية والمهارات العلمية.

وأوضح مدير مدرسة الفندقة والسياحة، السيد محمدو ولد زين العابدين، أن هذا اليوم المتميز يمثل بداية دخول أول دفعة من خريجي المدرسة الذين سيكون لهم مستقبل واعد في مهن السياحة والفندقة.

وقال إن إنشاء مؤسسة للتكوين في مهن السياحة والفندقة التي شكلت إضافة نوعية لتطوير قطاع السياحة بصفة عامة في البلاد، يشكل تجسيدا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى تطوير هذا القطاع.

وأشار السفير التونسي المعتمد لدى موريتانيا، سعادة السيد صبري الشعباني، أن العلاقات بين البلدين الشقيقين قوية ومتميزة، ولها تاريخ حافل من التعاون والتكافل في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وأشار إلى أهمية مذكرة التفاهم التي وقعت بين البلدين والتي تتعلق بتبادل التجارب والخبرات بينهما في مجال التشغيل والتكوين المهني، مشيرا إلى أن العمل يجري حاليا لتفعيل تعاون هام يتعلق بقطاعات حيوية كالزراعة والصناعة وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى