الأخبار

وزير التحول الرقمي: النسبة المئوية لمستخدمي الانترنت في موريتانيا ستتضاعف

قال وزير التحول الرقمي، عبد العزيز ولد داهي، إن الأجندة الوطنية للتحول الرقمي 2022 – 2025، ستمكن من مضاعفة النسبة المئوية لعدد مستخدمي الإنترنت والهاتف المحمول للحصول على الخدمات في موريتانيا.

وأضاف في كلمة له، خلال افتتاحه اليوم بنواكشوط لورشة حول المصادقة على مشروع الأجندة الوطنية للتحول الرقمي، أن الأجندة المذكورة ستسمح بإحداث تغيير عميق في البلاد، حيث ستضاعف مساهمة القطاع الرقمي في الناتج المحلي الإجمالي 3 مرات، وكذا الوظائف المباشرة وغير المباشرة التي يخلقها القطاع.

وأوضح أن الحكومة بادرت بإنشاء قطاع وزاري للتحول الرقمي، مكلفٍ بتحفيز وتأطير المبادرات الابتكارية الرقمية، سعيا لضمان انتقال رقمي سلس في البلاد، ولعصرنة الإدارة، لكي تكون قادرة على مواكبة تطلعات المراجعين.

وتتمحور الاستراتيجية الرقمية 2022 – 2025، حول 4 محاور رئيسة ذات أولوية في التنمية الرقمية، وهي:

1 محور البنى التحتية الرقمية، ويهدف إلى نفاذ جميع سكان البلاد إلى البنية التحتية الرقمية عالية السرعة؛

2 محور الإدارة الرقمية، ويهدف إلى إرساء تحول في الإدارة العمومية الموريتانية، من خلال اعتماد واستخدام الحلول الرقمية، لتحسين كفاءة الأداء وضمان شفافية العمليات؛

3 محور دعم التحول الرقمي القطاعي، للاستفادة من التكنولوجيا في تحسين القدرة التنافسية للقطاعات ذات الأولوية والتأثير الاجتماعي

4 محور الأعمال الإلكترونية والابتكار، والتي ستجعل من الابتكار قوةً دافعةً للتنمية الرقمية ولريادة الأعمال وزيادة القدرة التنافسية للمؤسسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى