الأخبار

وزارة التنمية الحيوانية تحقق في نفوق دواجن بنواكشوط

(إحاطة)- أعلنت وزارة التنمية الحيوانية اليوم الثلاثاء أنها بدأت تحريات بيطرية وبائية إثر الابلاغ عن نفوق دواجن في مزرعتين للدواجن في نواكشوط.

وقالت الوزارة في إيجاز صحفي إن مصالحها البيطرية قررت اتخاذ سلسلة من التدابير الاستعجالية من أجل حصر انتشار المرض، بدءا بوضع مزارع تربية الدواجن المعنية تحت المراقبة البيطرية ووضع الدجاج تحت الحجر الصحي.

وأعلنت أنها طلبت من مربي الدواجن الإبلاغ عن أية شكوك بالإصابة بأعراض المرض مع تذكيرهم بالبدء بتنفيذ برنامج تلقيحي مناسب والحث على التقيد بالإجراءات الصحية الضرورية لتفادي انتشار المرض،

وقالت إن التدابير المتخذة تتضمن تطهير المنشآت بشكل منتظم واستخدام وسائل الحماية والحد من الزيارات الخارجية ومراقبة حركة الأفراد والسيارات.

وأكدت أنها ستبقى في حالة تأهب لمواكبة الأوضاع عن قرب واتخاذ كل ما يلزم من تدابير لحماية الحيوانات والسكان، منوهة بتشكيل خلية لمراقبة الوضعية.

وتعهدت الوزارة بتزويد أصحاب مزارع الدجاج بالإرشادات اللازمة ليظل الجميع على اطلاع بتطور الأوضاع.

وكانت المصالح البيطرية قد تلقت خلال الأيام الأخيرة إنذارا بوقوع حالات نفوق للدجاج في ثلاث مزارع لتربية الدواجن في نواكشوط.

وأكدت التحريات الأولية التي قيم بها حدوث حالات لدى بعض مزارع تربية الدواجن، وباشرت المصالح البيطرية أخذ العينات وتم إرسالها إلى المختبر، ويرتقب أن تنتهي تحاليلها خلال الساعات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى