الأخبار

وزارة التجارة تشترط شهادة مطابقة PVCM لاستيراد أنوع مختلفة من البضائع

(إحاطة)- أعلنت وزارة التجارة إلزام مستوردي البضائع في موريتانيا برنامج للتأكد من المطابقة، يقضي بأن تكون البضائع الخاضعة للبرنامج والمستوردة مصحوبة بشهادة مطابقة PVCM كشرط لولوج التراب الوطني.

وأوضحت الوزارة أن فئات المنتجات الخاضعة للبرنامج هي: المواد الغذائيةو المواد الكيميائية المواد الالكترونية والكهربائية مستحضرات التجميل المواد الصيدلانية المعدات الطبية و أدوات البناء مواد النسيج ومنتجات الأحذية المواد العلامة للمواد الغذائية الماكينات والأدوات السيارات وقطع الغيارة الأثاث وألعاب الأطفال.

وطلبت الوزارة من المستوردين أن يبلغوا الموردين والمصدرين على التوالي، والذين يتعاملون معهم بالطابع الإلزامي للبرنامج، كما شددت على استظهار شهادة المطابقة PVCM بالنسبة لكل البضائع قبل ولوجها للتراب الموريتاني.

وأضافت أنه وقبل أي عملية تصدير يجب على الموردين / المصدرين أن يتصلوا بمكتب “فيرتاس التي هي هيئة معتمدة من طرف وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لفرض تنفيذ البرنامج في البلدان المصدرة.

وأشارت إلى أن أتعاب تدقيق المطابقة بالنسبة للموردين والمصدرين تحتسب بحسب طبيعة اعتمادهم في مختلف الإجراءات التسهيلية وللمزيد من التفاصيل حول البرنامج ولأغراض أي طلب يتعلق بالتدقيق يرجى الاتصال بموقع verigates https//verigates.bureauveritas.com

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى