الأخبار

واتساب تضيف تحسينات جديدة لميزة ”استطلاعات الرأي“

أعلنت شركة Meta عن تحديث جديد لتطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية واتساب، سيضيف عددا من المزايا الجديدة، تتضمن تحسينات على ميزة الاستطلاعات، بالإضافة إلى دعم إعادة توجيه الوسائط (الصور والفيديو) بالتسميات التوضيحية الخاصة بها أو الوصف المصاحب لها، وذلك لمنح الآخرين سياقا حول هذه الصور أو مقاطع الفيديو.

ويضيف التحديث الجديد لواتساب تحسينات هامة على ميزة استطلاعات الرأي Polls، بما في ذلك إمكانية إنشاء استطلاعات يمكن التصويت على رأي واحد فيها فقط، بحيث يحصل منشئ المحتوى على إجابة محددة من خلال السماح للأشخاص بالتصويت مرة واحدة فقط، وهي الميزة التي يمكن تفعيلها ببساطة من خلال تعطيل خيار “السماح بالإجابات المتعددة” عند إنشاء استطلاع.

كما تشمل التحسينات الجديدة على ميزة استطلاعات الرأي في واتساب أيضا إمكانية البحث عن الاستطلاعات في الدردشات الخاصة بالمستخدم، بحيث يمكن فترة الرسائل المتضمنة استطلاعات Polls بسهولة على غرار الوصول إلى الرسائل المتضمنة صورا أو مقاطع فيديو أو روابط، وذلك من خلال النقر على أيقونة البحث في الواجهة الرئيسية لتطبيق Whatsapp، ثم اختيار “استطلاعات الرأي” وكتابة عبارة البحث بجانبها أو التمرير للتنقل بين جميع استطلاعات الرأي السابقة.

وسيحصل المستخدمون مع التحديث الجديد على إشعارات عندما يصوت الآخرين على استطلاعات الرأي Polls الخاصة بهم، بالإضافة للتعرف عدد الأشخاص الذين صوتوا في المجموع على الاستطلاع.

ومن خلال التحديث الجديد لتطبيق واتساب WhatsApp، يمكن للمستخدمين إعادة توجيه الصور ومقاطع الفيديو بالوصف أو التسميات التوضيحية المصاحبة لها، مع إمكانية إعادة كتابة الوصف أو التعليق أو التسمية التوضيحية قبل إعادة التوجيه أو إعادة المشاركة.

وعلى غرار تليجرام، فإن التحديث الجديد لواتساب يمنح المستخدمين ميزة هامة، وهي إمكانية إضافة وصف أو تعليق قبل مشاركة المستندات أو الروابط، وهو ما يمنح الآخرين سياقا حول هذه المستندات أو الملفات قبل معاينتها.

وأكدت ميتا (فيسبوك سابقا) أن المميزات الجديدة لواتساب Whatsapp تتوفر الآن تدريجيا للمستخدمين، على أن تتوفر لجميع المستخدمين حول العالم خلال الأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى