الأخبار

لجنة صندوق دعم الصحافة تعلن استفادة 362 هيئة ومؤسسة إعلامية من الدعم المالي السنوي

أعلنت لجنة تسيير وتوزيع صندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة في موريتانيا، اليوم الثلاثاء، عدد الهيئات والمؤسسات الصحفية والإعلامية المستفيدة من الدعم المالي السنوي، الذي تقدمه الحكومة للصحافة.

وقالت اللجنة، في بيان أصدرته، إنها اختارت 362 هيئة وصحيفة وموقعا وقناة وإذاعة ستستفيد من الدعم المالي السنوي هذا العام، وفق معايير محددة، فيما أعلنت إقصاء 44 ملفًا اعتبرت غير مستوفية للشروط، وغير مؤهلة للدعم العمومي المخصص للصحافة الخاصة لسنة 2021.

ويبلغ الدعم المالي المخصص للصحافة هذا العام 33.800.000 أوقية، بعد زيادة 12.500.000 أوقية، قررها الرئيس محمد ولد الغزواني.

وبلغ عدد الملفات المتقدمة للدعم هذا العام 406 ملفا، تتوزع بين 261 صحيفة إلكترونية، و105 من الصحف الورقية، و31 هيئة صحفية، فضلا عن 9 مؤسسات سمعية بصرية.

وأعلنت اللجنة كذلك التكفل بدعم طباعة الصحف لدى المطبعة الوطنية،، ضمن ثلاث فئات متفاوتة، حسب الانتظام والاستمرارية والالتزام بدورية النشر.

إضافة إلى تنظيم دورات تكوينية لصالح الصحفيين، تختار اللجنة مواضيعها والمكونين، وتشرف على سيرها بشكل يضمن استفادة الصحفيين الشباب، وتوسيع دائرة التكوين لتشمل الصحافة الجهوية، بعد سنوات من اقتصاره على الصحافة العاملة في العاصمة نواكشوط.

كما أعلنت اللجنة، ضمن برنامجها لهذا العام، إطلاق وترفيع جوائز التميز لتشجيع العمل الصحفي الجاد بمختلف أنواعه، والتكفل بدفع الاشتراكات الدولية عن الهيئات والتنظيمات الصحفية الوطنية، واستحداث دعم اجتماعي للصحفيين الذين يوجدون في وضعية صحية حرجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى