الأخبار

”كادياتا مالك جالو“ تستقيل من الفريق البرلماني لحزبها وتتهم ولد مولود بإقصائها

أعلنت البرلمانية عن حزب اتحاد قوى التقدم “كادياتا مالك جالو” استقالتها من الفريق البرلماني لحزبي اتحاد قوى التقدم وتكتل القوى الديمقراطية، وذلك بسبب مآخذ على قيادة الحزب وخاصة رئيسه محمد ولد مولود.

وسردت النائب في بيان مطول نشرته على حسابها باللغة الفرنسية، مآخذها على ولد مولود متهمة إياه بإقصائها من رئاسة الفريق البرلماني للمعارضة، وتفضيل النائب خليل الدده عليها واختياره رئيسا للفريق، دون إبلاغها رغم أنها تشغل منصب نائب رئيس الحزب، وكذا ترشيح القيادية في الحزب النانه الشيخ، لمنصب المقرر العام للميزانية.

وأردفت أنها تجاهلت أيضا جمع النائب خليل الدده بين منصب المقرر الثاني للجنة الشؤون الاقتصادية في البرلمان ورئاسة المجموعة البرلمانية، وتركت الموضوع يمر.

وتابعت سرد مآخذها، متهمة ولد مولود بإسناد منصب مقرر المجموعة البرلمانية للمعارضة، للنائب خليل الدده، في السنة الثانية التي كان تولي رئاسة المجموعة فيها من نصيب حزب التكتل، مؤكدا أنها عبرت عن رفضها للموضوع.

وقالت إن ولد مولود رفض حينها اقتراحا بالتسوية من قبل بعض النواب يقضي بتوليه هو رئاسة المجموعة، وتحجج بأنه ليس لديه وقت لشغل المنصب، وأن الحزب اختار النائب خليلو فقط، قبل أن يرضخ لضغوط من النائب عبد الرحمن ميني، ويقبل تولي رئاسة المجموعة، على أن يتولى النائب العيد محمدن منصب المقرر.

واتهمت كادياتا رئيس الحزب ولد مولود بمحاولة استبعادها من جديد وإعادة اقتراح النائب خليلو في السنة الثالثة التي تولى فيها حزب التكتل رئاسة المجموعة ممثلا بالنائب عبد الرحمن ميني.

وقالت كادياتا إنه وبعد أن تكرر سيناريو استبعادها وإقصائها لسنتين أخريين، رغم كل المحاولات التي قام بها بعض النواب، خاصة عبد الرحمن ميني للوصول لحل وسط، وبعد أن تحملت الكثير من الظلم والاستفزاز، قررت تقديم استقالتها من المجموعة البرلمانية لحزبي التكتل واتحاد قوى التقدم في 18 أكتوبر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى