الأخبار

غزواني يأمر بتعميم التلقيح ضد كورونا على الفئات المؤهلة لذلك

قال وزير الصحة، سيدي ولد الزحاف، إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، أصدر تعليماته إلى الحكومة بالعمل على تعميم التلقيح على كافة فئات المجتمع المؤهلة لذلك، حيث عملت الحكومة على اقتناء اللقاحات، التي وصلت لحد اليوم 4.289.950 جرعة.

وأضاف خلال إشرافه، اليوم الاثنين بالمركز الصحي بتيارت في انواكشوط، على الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية الخامسة للتلقيح ضد كوفيد-19، أنه تم وضع استراتيجيات وطنية للتصدي لهذه الجائحة، تميزت بمرونتها وقدرتها على التكيف حسب الحاجة والحالة الوبائية.

وأشار إلى أن إدخال اللقاح شكل أحد أهم وسائل مكافحة هذه الجائحة على الصعيدين الوطني والعالمي، حيث بات من الملاحظ ندرة الحالات الحرجة لدى الأشخاص مكتملي التلقيح.

وكشف عن استخدام 2.683.161 جرعة لحد الآن، وتنظيم حملات للتطعيم استفاد منها حتى اليوم 1.128.684 شخصا تلقوا الجرعة الأولى، فضلا عن 734.734 آخرين من مكتملي التلقيح.

ولفت ولد الزحاف إلى تزايد كميات اللقاحات الواردة إلى البلد، مبرزا أنه نظرا للدراسات والبحوث التي نشرت في هذا المجال، وبناء على تعليمات منظمة الصحة العالمية، تمت مراجعة الخطة الوطنية للتلقيح لتشمل الشباب ما بين 12 و18 سنة، وكذلك إدخال الجرعة الثالثة للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة والأكثر هشاشة على المستوى الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى