الأخبار

غزواني للولاة: عليكم منح المواطنين إحساسا بالمساواة والقدرة على استيفاء الحق دون وساطة

أفاد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أن الرئيس، محمد ولد الشيخ الغزواني، اجتمع مساء اليوم في القصر الرئاسي، بالولاة، بحضور كل من الوزير الأول، ووزير الداخلية واللامركزية، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، ومكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية.

وقال البيان فخامته إن الرئيس خاطب الولاة قائلا إن أول ما ينبغي أن تتجلى فيه المضامين والمعاني التي تضمنها خطاب وادان من نبذ للتراتبية والصور النمطية الزائفة، هو تعاطي الإدارة المحلية مع المواطنين، وأنه يجب على الولاة بتسييرهم للشأن العام وبكل ما يتخذونه من قرارات، منح المواطنين إحساسا بالمساواة والكرامة والقدرة على استيفاء الحق دون وساطة أو اعتبار آخر غير المواطنة.

وأشار الرئيس غزواني، حسب البيان، إلى أن هذه السنة سنة استثنائية فيما يخص الثروة الحيوانية، لذا يجب على الولاة إيلاء بالغ العناية لعمليات توزيع الأعلاف، والحرص على عدالتها ومنع كل أشكال المضاربة أيا يكن الثمن.

ونبه غزواني إلى أن المعلومات تفيد أنه أحيانا لا يُسمح بإنشاء آبار ارتوازية، ويُمنع استغلال أخرى قائمة، نتيجة نزاعات عقارية عقيمة، في أراض عمومية غير مستغلة، وأنه لا بد من البت في هذه النزاعات لمنع تعطيل مصالح المواطنين.

وأكد الرئيس غزواني على ضرورة اليقظة على الحدود في الظروف الاستثنائية التي تمر بها جمهورية مالي، وحث الولاة على الوعي بخطورة الأوضاع، والاهتمام بالبعد الدبلوماسي لمهامهم على الحدود، والعمل على تحسيس وتوعية المواطنين بعدم العبور إلى الأراضي المالية إلا لضرورة قاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى