الأخبار

”سنيم“ تعلن بدء تشغيل التوسعة الجديدة لمينائها بنواذيبو

أعلنت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم” بدء تشغيل التوسعة الجديدة، التي أنجزت في إطار مشروع تجريف قناة الميناء المعدني بنواذيبو.

وقالت الشركة، في بيان صاد، عنها، “بمغادرة الباخرة PS PALIOS، غداةَ الثاني والعشرين من فبراير 2022، محملةً ب180 ألف طن من خام الحديد، يكون قد بدأ العمل الفعلي لقناتنا البحرية بسعتها الجديدة”.

وأضافت الشركة أنه، منذ اكتمال المشروع، “أبحرت من الميناء ثلاث بواخر بحمولة في حدود 180 ألف طن لكل سفينة، وهو ما يؤكد سلامة الملاحة في القناة وقدرتَها على استيعاب بواخرَ مشحونةٍ بهذا المستوى”.

وكشفت الشركة عن أن كلفة مشروع تجريف القناة المينائية، بلغت 110 مليون أورو، في شهر دجنبر 2021، بعد تحيين الخرائط البحرية، “، واصفة المشروع بـ”الهيكلي والمهم بالنسبة للشركة وللمشاريع قيد التطوير مع مختلف شركائنا”.

وأكد الحسين محمد محمود، مدير السكة الحديدية والميناء أن مشروع تجريف القناة “مكن من زيادة عمقها وطولها، وهو ما انعكس إيجابا على القدرة التنافسية لمينائنا الذي ارتفعت سعته إلى مستوى الموانئ المنافسة، حيث يمكنه الآن شحن سفن بسعة تزيد على 200 ألف طن، وهو ما سيمكن من نقص عدد السفن المستخدمة في نقل منتجاتنا، ومن ثم تقليص بصمتنا الكربونية”.

وعبرت الشركة عن “عميق شكرها وامتنانها لشركائها في التنمية، وخصوصا البنك الإفريقي للتنمية والبنك الأوروبي للاستثمار على الدعم الذي قدماه لهذا المشروع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى