الأخبار

سفراء غربيون يقدمون رؤية بلدانهم للأزمة الأوكرانية لولد الشيخ أحمد

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الاثنين بمكتبه رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي المعتمد في نواكشوط، جونس غويليم، رفقة سفراء كل من: ألمانيا الاتحادية، والمملكة الإسبانية، والمملكة المتحدة، وامبراطورية اليابان، والقائمين بالأعمال بالنيابة في السفارتين الفرنسية والأمريكية بنواكشوط.

وأوضح السفراء أنهم يقومون بمبادرة مشتركة لتفسير رؤية بلدانهم للأزمة الأوكرانية وموقفهم الموحد إزاءها.

وفي رده على مداخلات رؤساء هذه البعثات، أعرب الوزير عن قلق موريتانيا إزاء هذه الأزمة الخطيرة، ومطالبتها للجميع بالتحلي بالحكمة والموافقة الفورية على وقف إطلاق النار، والجلوس إلى طاولة المفاوضات؛ بغية التوصل إلى حل ينهي الأزمة.

كما أعرب الوزير عن ضرورة إيجاد هدنة إنسانية وممر آمن، في أسرع وقت ممكن، للمدنيين والعالقين بمن فيهم الموريتانيين المقيمين في أوكرانيا.

حضر اللقاء كل من: السفير المدير العام للتعاون الثنائي، محمد الحنشي الكتاب، ومدير الشؤون الأوروبية، أحمد محمودا، ومدير الأمريكتين، محمد الأمين ولد الشمرة، ومدير شؤون آسيا وأوقيانوسيا، عدنان السالم ولد الشيباني، ومديرة شؤون الاتحاد الأوروبي بمديرية التعاون متعدد الأطراف بالوزارة، فاتو بنت حم لغريب، ورئيسة قسم الاتحاد الأوروبي بالإدارة العامة للتعاون متعددالأطراف، بودي صو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى