الأخبار

جمعية شبيبة بناء الوطن تفتتح مخيمها الستين

افتتحت جمعية شبيبة بناء الوطن، مساء اليوم السبت، مخيم البناء الستين، بمدرسة سعيد بن المسيب بمقاطعة عرفات، تحت شعار: “رواد اليوم صناع الغد”.

حضر انطلاقة المخيم رئيس الجمعية، المختار ولد أحمد ميلود، وممثل المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بنواكشوط الجنوبية، الطالب ولد إبراهيم، وممثل بلدية عرفات، محمد ولد العربي،
وعضو مجلس الإدارة بالجمعية، إسلمُ ولد احمود، ورئيس المخيم، سيدي محمد ولد المختار السالم.

٩

وقال رئيس الجمعية، المختار ولد أحمد ميلود، في كلمته الافتتاحية “إن الجمعية منذ ما يقارب ربع قرن سائرة في دروب البناء والتطوير، ساعية في تكوين جيل وطني متآخ، يزرع الخير ويسعى له، ويتعالى على مفاهيم الطبقية واللونية، شبابٍ مستقيم التصور والسلوك، واعٍ بقضايا وطنه وأمته، فظل شعار الجمعية السائرُ المقتفى طيلةَ المسيرة المظفرة: “نطور الشباب ونبني الوطن”.

وأضاف ولد أحمد ميلود “نؤمن في جمعية شبيبة بناء الوطن بأن الشباب هو ركيزة المجتمع الفاعلة، ولبنة البناء الصلبة التي إن أحسنت تنشئتها على معاني الإيجابية والبذل؛ خدمةً للوطن وسعيا في رفعة شأنه، نفعت وأسهمت، وتركت أثرا ينفع ويمكث في الأرض”.

وأكد رئيس الجمعية أن الجمعية ترجمت هذه القناعة الراسخة، وتلك الحقيقة المتأصلة؛ فسعت بجد ومثابرة في مضمار التكوين والتأطير، مضيفا: “وتأكيدا على هذا المسار الرائد وتلك المسيرة المثمرة، ها نحن اليوم في ظلال المخيم الستين من مخيمات البناء”.

وقد تعاقب ضيوف حفل افتتاح المخيم على المنصة، وأشفعت كلماتهم بمداخلة للأستاذ إسلم ولد احمود عن موضوع الشباب، بصفته ركيزة مهمة في بنى المجتمعات ونهوض الأمم.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المخيم، من يوم السبت 25 يونيو،  وحتى الخميس الـ30 من نفس الشهر.

ويشارك فيه قرابة 100 منتسب للجمعية، سيخوضون تجارب ثقافية وتكوينية طيلة أيام المخيم الست، سبرا للمهارات وتجويدا للقدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى