الأخبار

توقيع اتفاقية لربط 9 بلدات بالكهرباء في الحوضين ولعصابه

وقع المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء تآزر محمد عالي ولد سيدي محمد اتفاقية مع وزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام محمد صالح والمدير العام للشركة الوطنية للكهرباء، الشيخ عبد الله ولد بد من جهة أخرى، على اتفاقية لتفويض إدارة أشغال توصيل تسع قرى ريفية بالشبكة الكهربائية.

وتهدف الاتفاقية إلى ربط تسع تجمعات سكنية تشمل “بير أهل سيدي بيه”، و “ادياده”، و”امبره2″ في ولاية الحوض الشرقي ، و”تيمزين” و “المبروك”، في الحوض الغربي، و “أفام لخذيرات” و “اغورط” و “بلوار”، في لعصابه، و “الزغلان” في لبراكنه، بشبكة الكهرباء لصوملك.

وستسمح هذه الاتفاقية، التي يصل مبلغها الإجمالي إلى 3 مليارات و536 مليونا و808 آلاف و860 أوقية قديمة ممولة كلها من المندوبية العامة “التآزر”، باستفادة 16 ألف نسمة في هذه التجمعات التسع من الكهرباء بصورة مباشرة.

وقال الوزير إن الاتفاقية تنضاف إلى الجهود المبذولة لتوصيل خدمة الكهرباء لجميع المواطنين بحلول 2030، مشيرا إلى أنها وصلت حتى الآن إلى 53% هذه السنة، بعد أن كانت في حدود 42% سنة 2019.

وقال مندوب تآزر إن مدة الأشغال ستنتهي خلال 12 شهرا، مما سيمكن التجمعات السكنية المعنية من الاستفادة من خدمة الكهرباء وما تتيحه من مزايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى