الأخبار

ولد أييه: لو كانت لدينا مشكلة مع أحد المترشحين لما منحناه تزكية تخوله الترشح

(إحاطة) قال رئيس حزب الإنصاف الحاكم، محمد ماء العينين ولد أييه، إنه لا توجد أي مشاكل لحزبهم مع أي من المرشحين في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مردفا أنه لو كانت لديهم أي مشكلة مع مرشح رئاسي بعينه “لما منحناه التزكية التي تخوله المشاركة في الانتخابات”، في إشارة إلى النائب البرلماني، الذي حل في الرتبة الثانية في نتائج الانتخابات الرئاسية، بيرام الداه اعيبد.

وأبدى ولد أييه استغرابه لرفض هذا المرشح لنتائج الانتخابات مع عدم تقديم أي طعن في النتائج لدى المجلس الدستوري.

ولفت ولد أييه إلى أن جميع المرشحين قبلوا بنتائج الانتخابات، سوى مرشح واحد، لم يقبل بها ولم يقدم أي طعن في نتائجها لدى المجلس الدستوري، وهو الجهة المختصة في استقبال الطعون.

واعتبر ولد أييه حجة المرشح الرئاسي، الذي رفض الاعتراف بنتائج الانتخابات، “حجة ضعيفة ومتناقضة مع تصريحات أطر حملته”.

وكان ولد أييه يتحدث في ندوة سياسية نظمها حزبه، مساء أمس (السبت)، في مقره، حضرها عدد من أعضاء الحكومة والبرلمان، وجمهور من أنصار الحزب، وتناولت موضوع “تعزيز الديمقراطية وضمان الاستقرار”.

وأثيرت في الندوة موضوعات، من بينها: منظومة الانتخابات الرئاسية: مسار التحضير، الانتخابات، إعلان النتائج، إضافة لعرض تحليلي إحصائي عن نتائج الانتخابات، وقراءة تحليلية سياسية لنتائجها، ونظرة على مواقف القوى السياسية مرشحين وأحزابا، والآفاق السياسية والاجتماعية والاقتصادية انطلاقا من برنامج الرئيس غزواني، ودور انتخابات 2024 في تعزيز الاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى