الأخبار

وزير التجارة يشارك في الدورة الـ112 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بمصر

شارك وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي في اجتماعات الدورة 112 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية، في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الخميس.

وسلمت موريتانيا خلال الجلسة الافتتاحية رئاسة الدورة للجمهورية اليمنية، بعد أن ترأست الدورة الماضية 111 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

وأشار الوزير في كلمة ألقاها بالمناسبة إلى حجم التحديات التي تواجهها المنطقة العربية التي تستوجب تضافر الجهود لمواجهتها بكل حزم وجدية من أجل كسب رهان التنمية في منطقتنا العربية مذكرا بالأهمية القصوى التي توليها موريتانيا للدورة الخامسة للقمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية التي ستحتضنها نواكشوط يوم 07 نوفمبر القادم بحول الله.

وأعلن أن الرئيس محمد ولد الغزواني سيقدم مبادرة في القمة القادمة تتعلق بالاقتصاد الأزرق باعتباره وسيلة لحل أزمات الغذاء والطاقة.

وسبقت هذا الاجتماع اجتماعات أخرى على مستوى اللجان ومستوى كبار المسؤولين تحضيرا لهذا الاجتماع الوزاري الذي تمخضت عنه مجموعة من القرارات المتعلقة بتعزيز وتطوير العمل العربي المشترك.

وشارك في الاجتماع وفد ضم ممثلين عن كل من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج ووزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة وسفارتنا في القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى