الأخبار

وزيرة التجارة تشرف على إتلاف عشرات الأطنان من المواد منتهية الصلاحية

(إحاطة)- أشرفت وزيرة التجارة والسياحة؛ زينب بنت احمدناه؛ صباح اليوم الأربعاء؛ من مقاطعة لكصر بنواكشوط الغربية، على انطلاق عملية إتلاف عشرات الأطنان من المواد الاستهلاكية منتهية الصلاحية، والاطلاع على جهود فرق حماية المستهلك وقمع الغش التابعة للوزارة.

وترمي هذه العملية التي تقوم بتنفيذها فرق إدارة حماية المستهلك وقمع الغش التابعة لوزارة التجارة والسياحة إلى تجميع المواد الفاسدة ومنتهية الصلاحية من المواد الغذائية.

وكانت الفرق قد صادرت ما يقارب من 150طن من المواد الغذائية الفاسدة، منتهية الصلاحية، بعد تجميعها من مختلف أسواق العاصمة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

و قالت وزيرة التجارة والسياحة؛ إن حرصها على الحضور ميدانيا ومواكبة هذا الحدث؛ يأتي ضماناً لمتابعة عمل فرق حماية المستهلك من جهة؛ كما يأتي في إطار تنفيذ التعليمات الصارمة الصادرة من السلطات العليا للبلد؛ بخصوص العمل على التحسين المستمر من حياة المواطن اليومية؛ بما فيها حماية المستهلك وصحة وسلامة المواطن؛ والحرص على السلامة الصحية للأغذية.

وأضافت أن القطاع يقوم بجهود حثيثة؛ على مستوى تنفيذ ومتابعة ورقابة الأسعار وجودة وصلاحية السلع والأغذية؛ معبرة في ذات السياق عن ارتياحها للجهود المبذولة من طرف فرق حماية المستهلك في هذا المضمار؛ مبديةً تقديرها للدور الذي تضطلع به السلطات الإدارية وتنسيقها الدائم مع القطاع في هذا الشأن.

ودعت المواطنين إلى ضرورة اضطلاعهم بدور توعوي؛ من خلال التبليغ عن أية مخالفات أو خروقات تستهدف لائحة الأسعار المخفضة والمثبتة، بالأخص أسعار المواد الغذائية الأساسية؛ اضافة إلى تخفيض مادة الأسمنت؛ والسمك الذي تم الاتفاق على تخفيض وتثبيت أسعاره مؤخراً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى