الأخبار

وزيرة التجارة تتفقد مدرسة الفندقة والسياحة بانواكشوط

أدت وزيرة التجارة والسياحة؛ زينب أحمدناه؛ اليوم الأربعاء، زيارة تفقد واطلاع لمدرسة الفندقة والسياحة التابعة للقطاع.

وتجولت الوزيرة والوفد المرافق لها؛ مختلف الأقسام والمصالح داخل المدرسة، حيث اطلعت على سير العمل داخل مختلف هذه الدوائر والأجنحة؛ وعلى الظروف التي تعمل فيها طواقم التدريس والتكوين المكلفة بتأهيل وتكوين طلاب المدرسة، واستمعت معاليها من القائمين عليها؛ لشروح حول ظروف التدريب والتكوين؛ ومستوى التكوين المهني والبيداغوجي الذي تقدمه المدرسة وكذا التحديات المطروحة أمامها.

وعقب الجولة التفقدية داخل هذه المنشأة التكوينية والخدمية؛ أكدت الوزيرة أن إنشاء هذه المدرسة، الأولى من نوعها في البلاد، تعد ثمرة لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية في مجال تطوير البنى التحتية لقطاع السياحة واستجابة للحاجة الماسة للتكوين والتأهيل للإطار البشري الوطني في مجال الخدمات الفندقية والسياحية.

وأوضحت الوزيرة أن هذه المنشأة ستحظى بمزيد من الدعم والاهتمام من جانب القطاع؛ داعية القائمين عليها إلى مضاعفة الجهود سبيلا لتطوير العمل داخل هذا المرفق العمومي؛ بما يسمح بتحسين جودة الخدمات المقدمة والتكوين وفق معيارية فنية متميزة؛ تستجيب لمتطلبات سوق العمل وحاجة الفاعلين في المجال السياحي؛ وكذا العمل على إمداد سوق العمل بالكوادر الوطنية المؤهلة؛ مما سينعكس إيجابا على المنشآت الفندقية والسياحية الموريتانية وإنعاش القطاع السياحي، والمساهمة في تقليص نسبة البطالة بين الشباب.

وقال المدير العام لمدرسة الفندقة والسياحة؛ السيد محمدو زين العابدين؛ أن الطاقم البيداغوجي للمدرسة عمد إلى تطويع بعض الاختصاصات لتناسب الخصوصية الموريتانية؛ من خلال تزويد المدرسة بالمعدات اللازمة؛ منوها بالشراكة التونسية في هذا المجال؛ عبر مرافقة الأشقاء في تونس ومساهمتهم في تأسيس وتكوين وتأهيل الكادر البشري؛ من خلال نقل التجربة التونسية في مجالات التأطير والتكوين في الفندقة والسياحة إلى المدرسة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المدرسة تعتبر أول مدرسة موريتانية للتكوين في مهن الفندقة والسياحة تم تنفيذها ضمن برنامج الأولويات الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وسيتلقى المتدربون فيها دروسا تطبيقية من خلال برنامج أساسيات التكوين على أسس العمل الفندقي في المطبخ والاستقبال والجودة والسلامة المهنية وفي مجال إعداد الحلويات؛ وتقنيات التعامل مع نزلاء الفنادق والزبناء وتقديم الطلبيات وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى