الأخبار

مؤسسة المعارضة: الميثاق الجمهوري اتفاق ناقص!

قالت مؤسسة المعارضة الديمقراطية، إن الميثاق الجمهوري الموقع بين الحزب الحاكم وحزبي تكتل القوى الديمقراطية واتحاد قوى التقدم من يبقى “اتفاقا ناقصا ولا يفي بمتطلبات تنظيم حوار حقيقي”.

وأكدت مؤسسة المعارضة الديمقراطية في بيان تمت قراءته خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن تنظيم أي حوار حقيقي “يجب أن يكون نابعا من مؤسسة المعارضة الديمقراطية، التي تتمتع بالشرعية المستمدة من صوت المعارضة البرلمانية”.

وأضاف البيان أن المعارضة “تحتاج إلى إجراء حوار داخلي خاص بها قبل أي حوار مع الحكومة”.

ودعا البيان، أحزاب المعارضة وقواها السياسية وشخصيتاها المستقلة لحوارات داخلية خاصة بالعمل السياسي المعارض “تؤسس لمشتركات توافقية حول القضايا الوطنية الرئيسية، وقضايا الساعة”.

وشدظ على أن المعارضة “بحاجة ماسة في هذا التوقيت بالذات لرص الصفوف والاتفاق على مضامين ومحددات رئيسية تشخص إشكالات البلد الكبرى، وتسعى بشكل جاد لحلها”.

واعتبر أن المعارضة هي “الممثل الرئيسي للمعارضة، والتعامل معها من هذا المنطلق، وذلك احتراما لروح القانون، وانسجاما مع الواقع السياسي والانتخابي، الذي منح أحزابها تمثيل المعارضة”.

وشدد على ضرورة “التفكير في مقاربات جديدة لحوار جدي وشامل تنبثق مخرجاته عن حلول ناجعة للتحديات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الداخلية المتفاقمة، وتراعى المخاطر الإقليمية المحدقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى