الأخبار

غزواني يزور أهم المؤسسات الصحية وينتقد الأداء

(إحاطة) قال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية إن رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، قام، صباح اليوم (الثلاثاء)، بزيارات مفاجئة لمركز الاستطباب الوطني، ومستشفى الأعصاب، والمركز الوطني لأمراض القلب.

وتحدث الرئيس غزواني، خلال هذه الجولة، مع المرضى ومرافقيهم في الحالات المستعجلة وغرف الحجز والعمليات، مستفسرا عن ظروفهم الصحية، وعن طبيعة ومستوى الخدمات المقدمة لهم، كما تحدث مع الطاقم الطبي والإداري، واستمع منهم للمشاكل والنواقص المطروحة، ووجه بضرورة التغلب عليها، ودعا القائمين على هذه المرافق الصحية إلى ضرورة تقريب الخدمات الطبية من المواطنين، وتسريعها وتوخي الجودة في الأداء، واحترام المواطنين.

ونقل بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة عن الرئيس غزواني عدم رضاه عن “بعض المظاهر المتعلقة بنقص مستوى الاهتمام بالمواطن الضعيف، وعدم وجود الطواقم الطبية في أماكن عملها، وإهمال للنظافة في بعض المرافق”، وإشادته “في نفس السياق بالمستوى الجيد للخدمات المقدمة في بعض المرافق المزورة”، وتهنئته للقائمين عليها.

وأعطى الرئيس غزواني، حسب البيان، التعليمات لوزيرة الصحة لاقتناء كل المستلزمات من أجل إنهاء الأعمال قبل نهاية السنة الجارية في جناح العمليات الجراحية والجناح الخاص بالإنعاش، وجناح الاستقبال و غرف الحجز في مستشفى التخصصات.

وأكد الرئيس أن كل الإمكانيات ستوفر من أجل أن يصبح المركز الوطني للتخصصات مستشفى مرجعيا في المنطقة.

وزار الرئيس بعد تفقده للمستشفيات الثلاثة المشاركين في المراجعة الدورية لاستراتيجية قطاع الصحة المنعقدة حاليا في قصر المؤتمرات، وأكد أمام الحضور ضرورة حضور الطواقم الطبية في أماكن عملها، والعناية الخاصة بالمواطن، وخصوصا المواطن الضعيف، بالإضافة إلى الاهتمام بنظافة المرافق الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى