الأخبار

غزواني يحاضر في باريس عن تجربة موريتانيا في مكافحة الإرهاب

(إحاطة)- ألقى الرئيس محمد ولد الغزواني محاضرة ظهر اليوم في المدرج الجامعي “أميل بوتمي” بمدرسة العلوم السياسية SciencesPo في باريس.

وتناولت المحاضرة التي كانت تحت عنوان “الحفاظ على بلد ينعم بالسلام في منطقة للصراع”، أبرز من خلالها أهمية الحديث مع هؤلاء الطلاب ، أصحاب القرار في المستقبل، عن تجربة موريتانيا في مجال مكافحة التطرف والإرهاب، وقدم صاحب الفخامة عرضا مفصلا عن هذه التجربة، سواء من حيث النهج والتدابير المطبقة على المستوى الوطني، أو من حيث الاستراتيجيات والإجراءات الجماعية المتخذة في هذا السياق.

وسلط الضوء على الدروس الرئيسية المستفادة من هذه التجربة والتي تدعم نهج البلاد في التعامل مع قضايا الإرهاب وانعدام الأمن على المستوى الوطني والإقليمي.

وتحدث الغزواني عن التحديات العالمية الكبرى، مخاطبا الطلاب بأن مسؤولية مواجهتها تقع على عاتقهم، باعتبارهم صناع قرار في المستقبل، معتبرا أن الإرهاب والتطرف موجودان في كل أنحاء العالم، ويشكلان بالنسبة للقارة الافريقية عامة، ومنطقة الساحل خاصة، التحدي الرئيسي الذي يجب مواجهته بشكل فردي وجماعي، من أجل الحفاظ على الاستقرار والأمن الضروريين لتحقيق الأهداف التنموية.

وكان الغزواني قد وصل باريس أمس للمشاركة في القمة 19 للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، التي ستعقد يومي 4 و 5 من الشهر الجاري.

Mohamed Ould Cheikh El Ghazouani, President de la Republique Ilasmique de Mauritanie

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى