الأخبار

تجمع “جيمتل”: 3 مؤسسات بنكية صارت متاحةَ الخدمات على منصة الربط بين المَحافظ الإلكترونية

(إحاطة) أعلن التجمع المصرفي للنقديات والمعاملات الإلكترونية “جيمتل”، أن ثلاث مؤسسات بنكية وطنية أصبحت متاحةَ الخدمات على منصة الربط والتبادل البيني بين التطبيقات البنكية المعتمدة من طرف البنك المركزي.

وقال المدير العام لتجمع “جيمتل”، أعمر ولد يعقوب، على هامش تظاهرة “اليوم الوطني للشمول المالي”، المنظمة في نواكشوط في 16 مايو الجاري، إن منصة الربط بين المحافظ الإلكترونية، أصبحت جاهزة للعمل بين 3 محافظ بنكية هي: “باميس ديجتال”، و”بيم بانك”، و”بريدكاش”.

وتعمل منصة الربط على تسهيل ولوج المستخدمين إلى مختلف خدمات المحافظ الإلكترونية لتسهيل الخدمات الأولية؛ كالتحويل بين التطبيقات، والسحب، والدفع.

كما أعلن التجمع أن المحافظ المالية: “السداد”، وBciPay، أصبحتا على وشك الجاهزية، في حين تجاوزت محافظ: “بنكيلي”، و”مصرفي”، و”أمانتي”، نسبة 80% من الجاهزية لولوج الخدمة المذكورة.

وتسير جميع البنوك الوطنية المتبقية، حسب ولد يعقوب، في نفس المسار لاستكمال جاهزيتها للانضمام للمنصة والعمل على تسهيل معاملات الزبناء والمستخدمين.

وستسمح منصة الربط والتبادل البيني بين التطبيقات البنكية بتحويل الأموال بين جميع التطبيقات المختلفة، وكذلك التسديد للجهات التجارية رغم اختلاف التطبيق.

وكان تجمع “جيمتل” قد أعلن، في نوفمبر 2022، بدء العمل على مشروع منصة متكاملة للربط والتبادل البيني بين التطبيقات البنكية في موريتانيا، من أجل تسهيل خدمات المحافظ الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى