الأخبار

الرئيس غزواني: نعمل على استئصال الصور النمطية المصادمة لمقاصد الشرع

قال الرئيس محمد ولد الغزواني إن العمل مستمر لاستئصال الصور النمطية الزائفة في الموروث الاجتماعي
والتي تعتبر مصادمة لمقاصد الشرع ومقتضيات القانون وتضر باللحمة الاجتماعية.

وحذر ولد الغزواني في خطاب ألقاه اليوم بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط، في افتتاح المؤتمر الدولي الـ36 للسيرة النبوية، من “اتخاذ البعض لهذه الصور مطية لتشويه ديننا الحنيف وسلما لخدمة أجندات مشبوهة”.

وأضاف أن قيام المجتمعات البشرية، عموما، ينبني في الأصل وأساسا على إرادة مشتركة في التعايش قوامها الإنصاف والتسامح والاعتدال، وتقبل الاختلاف والتعاون في تآخ وتعاضد، مضيفاً أن هذه القيم السامية تمثل إلزامية فيما بين المجتمعات والأمم والشعوب، معتبرا أن غيابها هو سبب ما تعانيه قارتنا والعالم إجمالا، من عنف وتطرف وإرهاب، ومن اضطرابات اجتماعية ونزاعات مسلحة.

وأشار إلى أنه وفي إطار الاستراتيجية المعتمدة لمحاربة هذه الظواهر، قد باشر العلماء تصحيح المفاهيم لدى المغرر بهم من الشباب، كما سعوا جاهدين إلى إشاعة ثقافة السلام والاعتدال، بنشر قيم ديننا الإسلامي الحنيف، والذب عنها في وجه زيف التأويلات المنحرفة الهدامة.

وأكد أنه، – دعما لجهود العلماء وتعزيزا لدورهم في هذا المجال، – حرص على التوسع في اعتماد المحاظر النموذجية، واكتتاب الأئمة، وإنشاء جائزة حفظ القرآن الكريم وفهم المتون الفقهية، بالإضافة إلى إطلاق المحظرة الشنقيطية الكبرى ودارا للمصحف الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى