الأخبار

أعضاء بتنفيذي التكتل: القرار المنسوب إلى رئيس الحزب باطل في أصله ومضمونه

(إحاطة) قال أعضاء في المكتب التنفيذي لحزب تكتل القوى الديمقراطية (الجناح المناوئ للرئيس أحمد ولد داداه)، إن القرار “المنسوب إلى رئيس الحزب” أحمد ولد داداه “لاغ، وباطل في أصله ومضمونه”، في إشارة إلى قرار طرد المجموعة المذكورة، الصادر عن ولد داداه يوم 29 مايو الجاري.

واعتبر الأعضاء المذكورون، في بيان صادر عنهم، أن رئيس الحزب “تجاوز صلاحياتِه في قراره المذكور، وأسسه على معلومات كيدية زائفة، وطبعه بكثير من الشطط والتعسف في استخدام السلطة”، وفق تعبير البيان.

وأكد البيان أن المكتب التنفيذي “هو وحده صاحب السلطة والاختصاص في تطبيق العقوبات على الأعضاء، وإنذارهم بها”، مشددا على أن “قرارات رئيس الحزب في هذا السياق لا ينتج عنها أي أثر إلا بعد موافقة المكتب التنفيذي عليها”.

وأوضح البيان أن “الأشخاص المعنيين نفوا الوقائع المنسوبة إليهم، وأكدوا التزامهم التام بخط الحزب ونهجه السياسي”، مشيرا إلى أنه “لم تُوَجَّه لهم أصلا تُهَمٌ بارتكاب تلك الوقائع من طرف جهةِ تحقيقٍ مكلفة من المكتب التنفيذي”.

ودعا البيان “مؤسسات الحزب (اتحادياته وأقسامه) على المستوى الوطني بوضع حد لتداول هذا القرار الباطل، وحذفه من كافة مجموعات الحزب وصفحات مناضليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى