الأخبار

وزير الزراعة: مصالح القطاع في ”غورغول“ تعاني الإهمال وقلة الكادر المؤهل!

قال وزير الزراعة يحيى ولد أحمد الواقف، إن بعض المؤسسات المتخصصة التابعة لقاطعه في ولاية غورغول، والتي من المفترض أن تساهم في النهوض بالتنمية الزراعية تعاني من الإهمال وقلة الكادر المؤهل.

وانتقد الوزير واقع المصالح اللامركزية لقطاع الزراعة في الولاية قائلا إنها تعاني من عدة صعوبات في تأدية المهام الموكلة إليها.

وأوضح أن زراعة الأرز مثلا تعاني من مشاكل هيكلية أدت إلى تقلص المساحات المستغلة بلغت 200 هكتار فقط مقارنة مع المساحات المستصلحة التي تقدر ب7000 هكتار في الولاية.

وأعلن أنه سيتم إطلاق تشاور مع السلطات الجهوية في الولاية لحلحلة المشاكل المطروحة، مشيرا إلى أن بعض المشاكل المطروحة للقطاع في الولاية، كان بالإمكان حلها في السابق.

وقال إن الزراعة المطرية شهدت إقبالا في بعض المناطق، ولكنها تعاني من ظهور بعض الآفات الزراعية كالطيور والحشرات الضارة، معلنا أن فرقا برية متنقلة مدعومة بطائرات مسيرة ستصل قريبا إلى الولاية لمكافحة هذه الآفات.

وقام الوزير بحولة شملت المندوبية الجهوية للوزارة في ولاية كوركول والإدارة الجهوية للشركة الوطنية للتنمية الريفية “صونادير” والمركز الوطني للبحوث الزراعية والتنمية الزراعية، والمحطة الجهوية لمشروع تنمية الشعب الشاملة ” prodefi”.

وأكد في نهاية الزيارة على ضرورة احترام الدوام الرسمي والمواظبة ومعالجة الملفات ورواد هذه المؤسسات بكل مسؤولية وتفاني في العمل تجسيدا لتعليمات فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تقريب الخدمات العمومية من المواطنين والسهر على حل مشاكلهم بشكل عادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى