الأخبار

وزارة الإسكان تسلم 50 مدرسة جديدة في عشر ولايات

أشرف وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيدأحمد ولد محمد، صباح اليوم، على تسليم مفاتيح 50 منشأة تعليمية جديدة في الداخل، من ثانوية مركز تيفوندي سيفه الإداري بولاية كوركول.

وسلم مدير المباني والتجهيزات العمومية في الوزارة السيد إبراهيم ولد اسغير مفاتيح ثانوية تيفوندي سيفه للمدير الجهوي للتهذيب الوطني في كوركول السيد فالي ولد الناجم، إيذانا بتسليم هذه المنشآت لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي.

وتتكون المنشآت التعليمية الجديدة من 479 فصلا دراسيا، ومساكن للمديرين والحراس، فضلا عن عشرات المرافق المكملة، وتبلغ قدرتها الاستيعابية أزيد من 30 ألف تلميذ، وجميعها جاهزة لدخول الخدمة بعد استلامها رسميا، وتتوزع على 11 ولاية وفق المعطيات التالية:

-الحوض الشرقي: 9 منشآت.
-الحوض الغربي: 5منشآت.
-لعصابه: 5 منشآت.
-كوركول: 10 منشآت.
-لبراكنه: 4 منشآت.
– اترارززه: 8 منشآت.
– آدرار: 2 منشأتان.
-تكانت: 1 منشأة واحدة.
-داخلت نواذيبو: 2 منشأتان.
-إنشيري: 1 منشأة واحدة.

وأعلن مدير المباني والتجهيزات العمومية في وزارة الإسكان إبراهيم ولد اسغير، عن تحضيرات جارية على مستوى القطاع لإطلاق العمل في خلال الأسابيع المقبلة في أكثر من 100 مدرسة جديدة في الداخل بطاقة استيعابية تزيد على 52 ألف تلميذ، ونحو 500 فصل دراسي في العاصمة نواكشوط بطاقة استيعابية تقدر بـ 30 ألف تلميذ.

وأردف “يحدونا الأمل في أن نستكمل جميع متطلبات المدرسة الجمهورية من حيث البنية التحية اللائقة والكافية. دون أن يشغلنا ذلك عن باقي المنشآت المحورية قيد الإنشاء حاليا في المجالات السيادية والإدارية والصحية والرياضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى