الأخبار

فريق طبي موريتاني يشارك في إجراء عمليات لزراعة ”المفاصل الاصطناعية“ في إسبانيا (صور)

شارك فريق طبي من الاختصاصيين الموريتانيين في جراحة العظام، مؤخرا، في عمليات لزرع المفاصل الاصطناعية في مستشفى بمدينة فالنسيا الإسبانية.

وشارك الفريق الطبي، الذي يرأسه د. الشيخ ولد ان، رئيس قسم جراحة العظام بالمستشفى الوطني، والبروفيسور محمد ولد اكاه، والفني مولاي ولد الصوفي، في عمليات زرع مفاصل ركب اصطناعية معقدة لعدة مرضى، بهدف تطوير وتنمية خبراتهم وقدراتهم في هذا المجال.

وحسب إيجاز صحفي نشره المستشفى الوطني، على حسابه بالفيسبوك، تهدف مشاركة الفريق الطبي الموريتاني إلى تطوير خبرات اختصاصييي جراحة العظام بمركز الاستطباب الوطني، وإطلاعهم على التطور التقني الحاصل في مجال زراعة المفاصل الاصطناعية.

كما تأتي هذه المشاركة في إطار اتفاقية مع الشركة الإسبانية العالمية المتخصصة في هذا المجال، والتي تتخذ من مدينة فالنسيا بإسبانيا مقرا مركزيا لها، ويوجد لديها أزيد من مائة وسبعين فرعًا في شتى أنحاء العالم.

ودأبت شركة surgival، التي تربطها اتفاقية شراكة مع المستشفى الوطني وشركة إفريقيا للخدمات الطبية، خلال السنوات الماضية على تكوين وتأطير عشرات الاختصاصيين من جراحي العظام، في مجال زرع المفاصل الاصطناعية للركب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى