الأخبار

تنصيب ولد عبد فتاح مفوضا ساميا لمنظمة استثمار نهر السنغال

(إحاطة)- نُصّب الوزير الموريتاني السابق محمد ولد عبد الفتاح، اليوم الخميس، مفوضا ساميا لمنظمة استثمار نهر السنغال، خلفا للمالي حامد سيميغا.

وأكد ولد عبد الفتاح في خطاب ألقاه بالمناسبة أن “أولويته خلال قيادته للمنظمة هو أن تكون قادرة على تحمل الصدمات في سياق التغيرات الكبرى”.

وأضاف أن المنظمة يجب أن تكون مستعدة لمواجهة موجات الجفاف المتعاقبة والفيضانات في العالم، مشيرا إلى أن التغيرات المناخية “تشكل تحديا أساسيا للمنظمة، نظرا لتأثيرها على الماء والطاقة وعلى المشروع المستقبلي للملاحة النهرية”.

وشكر المفوض الجديد للـ OMVS الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني على الثقة التي أعطاها له بترشيحه للمنصب، كما شكر القادة الآخرين على ثقتهم فيه من خلال “إسنادهم إليه هذه المهمة النبيلة”.

وكانت موريتانيا قد رشحت ولد عبد الفتّاح للمنصب قبل أسابيع، حيث أبلغ الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني قادة دول المنظمة بترشيحه على اعتبار أن موريتانيا لها الحق في الترشيح للولاية الحالية بعد استكمال دورة المنصب على الدول الأعضاء.

ويحمل ولد عبد الفتاح شهادة الدكتورا في مجال المعلوماتية، وسبق له تولي منصب وزير الطاقة والنفط كما تولى قبل ذلك منصب المدير العام لشركة سوماغاز وقبل ذلك كان يعمل في شركة توتال الفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى