الأخبار

موقع غربي ينشر معلومات مهمة عن مراحل إنتاج الغاز في مشروع السلحفاة آحميم

ترجمة: إحاطة

قال موقع upstreamonline إن مشروع الغاز الطبيعي المسال لشركة بريتيش بتروليوم الكبرى “مشروع السلحفاة آحميم (GTA)”، في السنغال وموريتانيا، يستعد لبدء التشغيل في الربع الثالث من عام 2023.

وكشف مقاول سفينة الغاز الطبيعي المسال العائمة، Golar LNG، أن عقده سيبدأ في الربع التالي.

وكان من المقرر في الأصل تشغيل السفينة في عام 2022، لكن جائحة كوفيد أجبرت المشغل على تأجيل بدء التشغيل إلى أوائل عام 2023، ومنذ ذلك التاريخ تكرر التأجيل.

وأكد Golar LNG، في عرض تقديمي في مؤتمر DNB للطاقة والشحن، إن سفينة Gimi FLNG، التي هي قيد الإعداد في سنغافورة، قد اكتملت الآن بنسبة 80٪ من الناحية الفنية.

وأشار Golar LNG إلى أنه من المقرر أن يبدأ عقد Golar LNG الآن في الربع الأول من العام المقبل، مع بقاء 20٪ من العمل.

وستشهد المرحلة الأولى من مشروع السلحفاة آحميم الجديد إرسال الغاز والمكثفات من نظام إنتاج تحت سطح البحر في المياه العميقة للغاية إلى سفينة إنتاج وتخزين وتفريغ عائمة، والتي تقوم Cosco ببنائها في الصين.

ستقوم FPSO بمعالجة سوائل الآبار، مع تصدير الغاز عبر خط أنابيب بطول 35 كيلومترا إلى مجمع غاز قريب من الشاطئ، يتضمن كاسر أمواج سيوفر المأوى لسفينة Gimi FLNG.

وفي الشهر الماضي، أكملت شركة “إيفاج” الفرنسية تركيب حاجز الأمواج، ويجري العمل الآن على الانتهاء من تصنيع وتركيب المرافق والإقامة وغيرها من المرافق خلف الحاجز الواقي.

تعمل BP أيضا على مخطط المرحلة الثانية في مشروع السلحفاة آحميم GTA الذي يحمل سعرا أقل من مليار دولار، ومن المحتمل أن يشمل سفينة FLNG ثانية تبلغ طاقتها 2.5 مليون طن سنويا مقدمة من Golar LNG.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى