الأخبار

مستشفى أمراض القلب: بيان عن التطورات الصحية للرئيس السابق والعلاج الذي تلقاه

أصدر المركز الوطني لأمراض القلب بيانا أوضح فيه التطورات الصحية للرئيس السابق، محمد ولد عبد العزيز، والعلاج الذي تلقاه في المركز، بعد نقله إليه مساء الجمعة.

وجاء في البيان، الذي وقعه مدير المركز البروفيسور أحمد ولد ابه، أن الوعكة الصحية التي نُقل الرئيس السابق على إثرها إلى المركز “اقتضت، بعد المعاينة المتخصصة والفحوص اللازمة، إجراء (قسطرة تشخيصية)، خضع لها بنجاح صباح السبت 1 يناير 2022، على ضوئها قرر الفريق الطبي المعالج أنه يتعين خضوعه ل(قسطرة علاجية) مستعجلة، ‏أجريت له مساء نفس اليوم، وتكللت بالنجاح الكامل”، حسب البيان.

ونوه المركز “إلى أن كل ما خضع له الرئيس السابق من فحوص وعلاجات تم بعد إطلاعه على تفاصيله وموافقته دون تردد”.

وأضاف البيان أن القسطرة أجريت للرئيس السابق “تحت التخدير الموضعي، وتم إعلام عائلته بتفاصيل العلاج ومراحله في الوقت المناسب”.

وسجل المركز “ثناء الرئيس السابق على الطاقم الطبي المعالج، وارتياحه لما تلقى من علاج”.

وفيما يلي النص الكامل لبيان المركز الوطني لأمراض القلب:
نود احتراما للمسار المهني وحرصا على إطلاعكم على التطورات الصحية للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز أن نوضح الآتي، قطعا للشك باليقين ودرءًا للشائعات وتحملا لمسؤولياتنا كأطباء علاقتنا مهنيا هي بالمريض وحالته الصحية فقط:

نقل الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز مساء الجمعة إلى المركز الوطني لأمراض القلب إثر وعكة صحية اقتضت بعد المعاينة المتخصصة والفحوص اللازمة إجراء (قسطرة تشخيصية) خضع لها بنجاح صباح السبت 1 يناير 2022، على ضوئها قرر الفريق الطبي المعالج أنه يتعين خضوعه ل(قسطرة علاجية) مستعجلة ‏أجريت له مساء نفس اليوم وتكللت بالنجاح الكامل ولله الحمد.
وننوه هنا إلى أن كل ما خضع له الرئيس السابق من فحوص وعلاجات تم بعد إطلاعه على تفاصيله وموافقته دون تردد
وقد أجريت القسطرة تحت التخدير الموضعي، وتم إعلام عائلته بتفاصيل العلاج ومراحله في الوقت المناسب.

ونسجل هنا ثناء الرئيس السابق على الطاقم الطبي المعالج، وارتياحه لما تلقى من علاج.
والله الموفق والهادى لسواء السبيل.
البروفيسور احمد أب الولاتى مدير المركز الوطني لأمراض القلب
نواكشوط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى