الأخبار

وزارة التشغيل تعلن عن اكتتاب لموظفين في لبراكنة

أعلنت وزارة التشغيل والتكوين المهني عن مسابقة لاكتتاب ثمانية عناصر لصالح الوكالات المحلية الأربعة التي سيتم افتتاحها في ولاية لبراكنة.

وقالت الوزارة، إنه في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، قامت الجمهورية الإسلامية الموريتانية بدعم من البنك الإفريقي للتنمية، بإنشاء مشروع لدعم قابلية التشغيل والدمج الاجتماعي والاقتصادي للشباب.

ويهدف هذا المشروع، الذي تشرف عليه وزارة التشغيل والتكوين المهني، الى تحسين قابلية تشغيل الشباب، وخاصة الفئات الهشة، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عامًا والذين لا يزاولون عمل ولم يحالفهم الحظ في مسيرتهم الدراسية، وذلك مع تمييز إيجابي للشابات.

ويتكون المشروع من ثلاث مكونات: (1) مكونة دعم للمعلومات وخدمات الوساطة لتحسين قابلية التشغيل لدى الشباب؛ (2) مكونة لتنمية المهارات التقنية ودعم ريادة الأعمال من أجل قابلية تشغيل أفضل للشباب في القطاعات الواعدة؛ و (3) مكونة تسيير ومتابعة وتقييم المشروع.

وتابعت” ولتوسيع التغطية الجغرافية للوكالة الوطنية للتشغيل، الوكالة المسؤولة عن تنفيذ المكونة (1)، لتشمل كافة مقاطعات ولاية لبراكنة ولتسهيل استقبال وتوجيه الشباب ودعم مشاريعهم المهنية ومساعدتهم في البحث عن عمل. ينوي المشروع اكتتاب 8 مستشاري تشغيل، لمدة محددة لا تتجاوز مدة المشروع، لصالح الوكالات المحلية الأربعة التي سيتم افتتاحها”
وستم توزيع المكتتبين على النحو التالي:

مقطع لحجار 2
بابابي 2
أمبان 2
مال 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى