الأخبار

ولد بوحبيني يعقد لقاءات مع مسؤولين بالبيض الأبيض ووزارتي العدل والتجارة الأمريكيتين

عقد رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان احمد سالم ولد بوحبيني، خلال اليومين الماضيين لقاءات مع مسؤولين بالبيض الأبيض ووزارة العدل والتجارة الأمريكيتين.

وأجرى ولد بوحبيني أول أمس الثلثاء محادثات مع مسؤولين بمجلس الأمن الوطني بالبيت الأبيض في واشنطن بقيادة ماتيو بيتي، مدير الشؤون الإفريقية، رفقة گليديس المديرة و المستشارة الخاصة في العمل الدولي، و أليسون كلري مديرة مكتب موريتانيا في الخارجية الامريكية، وبحضور سعادة السفيرة سيسه بيده، سفيرة موريتانيا لدى الولايات المتحدة، والقائم بالأعمال، والمستشار.

وعقد ولد بوحبيني، أمس الأربعاء، أيضا لقاءات مع مسؤولين من وزارة العمل الأمريكية، في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها مع الإدارة الأميركية، لإطلاعها على مستوى “التحسن في معالجة المشاكل الحقوقية” في بلاده، قبل أسابيع من إصدار التقرير الأمريكي حول الاتجار بالبشر.

كما جلسة عمل بمقر وزارة التجارة الأميركية، مع نائبة وزير العمل الأميركي، المكلفة بمكتب العمالة الدولية، تيا لي، والمساعدة الثانية لوزير العمل الأميركي باولا أراوخو، المسؤولة عن مكاتب عمل الأطفال والعمل القسري والاتجار بالبشر.

وقدم ولد بوحبيني خلال الجلسة، ورقة عن حالة حقوق الإنسان في موريتانيا، والتقدم المنجز فيها والتحديات المطروحة لمسؤولين في مكاتب الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وفق بيان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في موريتانيا.

وتندرج زيارة ولد بوحبيني للولايات المتحدة في إطار مهمة عمل تقوم بها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان حاليا لإيصال السلطات الامريكية الصورة الحقيقة عن وضعية حقوق الإنسان في موريتانيا، ومدى التقدم الحاصل والتحديات المطروحة، وضرورة أن تأخذ الولايات المتحدة هذا التقدم بعين الاعتبار، وينعكس على تقريرها المرتقب حول الاتجار بالبشر لسنة 2023، والذي من المتوقع فيه أن يتغير ترتيب موريتانيا بين الصعود للمستوى الثاني دون مراقبة، أو الهبوط للمستوى 1 والذي يمنع التبادل التجاري مع الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى