الأخبار

ولد اييه: حزب الإنصاف ليس في حاجة للتزوير وقد تضرر أكثر من غيره من اختلالات الاقتراع

قال رئيس حزب الإنصاف ماء العينين ولد اييه إن الحزب هو أكبر الأحزاب تضررا مما حدث خلال الانتخابات الحالية وأن هذا الضرر انعكس على نتائجنا في بعض الدوائر.

واعتبر ولد اييه في مؤتمر صحفي مساء أمس بنواكشوط، أن الأمور لو سارت بطريقة صحيحة في تلك الدوائر لحصدنا نتائج أفضل ولكنا في وضعية أكثر إراحة من الوضعية الحالية التي نتعرض فيها لبعض الأمور.

ونفى ولد اييه الاتهامات الموجهة للحزب باللجوء لما وصفها بـ”بعض الأشياء التي لايجب أن تحكم المسار الانتخابي في بعض الدوائر”، معتبرا أن الحزب ليس في حاجة إلى ذلك.

وتابع قائلاً “نربأ بالأحزاب السياسية المحترمة عن اتهام بعضها البعض ونرى أن الأفضل هو الاحتكام للهيئات التي شاركت فيها مثل لجنة الانتخابات التي تضم هيئة حكماء يرجع الأمر إليها وعضويتها بالتناصف بين شركاء المشهد السياسي،

واعتبر، أن “ليس هناك داع للعجلة في اتهام بعض الأطراف لبعضها البعض قبل أن تقول هيئة الحكماء التي شاركنا فيها جميعا رأيها النهائي”.

وقال إنهم في حزب الإنصاف لم يتفاجؤوا بصعوبات عمليات الاقتراع، معتبرا أن ذلك يعود لعوامل مثل وجود لائحة للشباب وهو الأمر الذي زاد عدد صناديق الاقتراع وعقد العملية الانتخابية.

وأردف إنهم اقترحوا أصلا حلا للمشاكل التي يمكن أن تعترض الاقتراع مثل “البطاقة الموحدة”، فضلا عن توحيد الرقم الممنوح للمترشح على اللائحة بالنسبة لكل حزب لتسهيل التصويت على الناخبين والفرز، ولكن حدثت ضجة ولم يرحب الشركاء السياسيون باقتراحنا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى