الأخبار

وزير الداخلية يدعو وكالة سجل السكان لتبسيط إجراءات الحصول على الأوراق

دعا وزير الداخلية محمد احمد ولد محمد الامين وكالة سجل السكان لتبسيط إجراءات حصول المواطنين على الأوراق المدنية، بوصفها الشرط الأول لحصولهم على الخدمات التي تقدمها القطاعات العمومية الأخرى.

ولفت خلال زيارة له اليوم للمقر الرسمي للوكالة في نواكشوط، إلى أن البلاد مقبلة على استحقاقات وإكراهات يجب أن تكون الوكالة على مستواها.

وشدد خلال اجتماع عقده مع موظفي الوكالة على ضرورة تبسيط الإجراءات وتسهيل وصول كل مواطن إلى الخدمات التي تقدمها الوكالة دون وسيط وأخذ الحالات الإنسانية بعين الاعتبار كالحالات المرضية التي يتطلب سفر أصحابها الحصول على أوراقهم في وقت محدد ودون تأخير.

ونبه إلى أن تجديد المستخرجات له انعكاسات سلبية على المواطنين من بينها إجحافه من الناحية المادية وإرهاقه لهم من خلال الطوابير المنتظمة بشكل يومي أمام المراكز، مؤكدا ضرورة الاستفادة من التقنيات الجديدة وتوظيفها في عمل الوكالة اختصارا للوقت وتسهيلا للمواطنين.

واقترح الإداري المدير العام للوكالة، أحمد ولد المختار ولد بوسيف، خلال الاجتماع جملة من الاقتراحات الهادفة إلى تذليل كافة الصعاب والعقبات التي قد تحد من مردودية عمل الوكالة، ومن بينها القيام بحملة تحسيس وطنية من أجل تجديد بطاقات التعريف الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى