الأخبار

وزير البترول يوقع عقد استكشاف للنفط مع شركة Shell

وقع وزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام ولد محمد صالح اليوم الثلاثاء في نواكشوط عقد استكشاف وإنتاج (EPC) يتعلق بالمقطع C2 من الحوض الساحلي، مع شركة النفط Shell شل للاستكشاف والإنتاج موريتانيا ممثلة بالسيد ويليام لانجين، النائب الأول للرئيس المسؤول عن الاستكشاف في المنطقة الغربية والمياه العميقة.

وأوضح الوزير في كلمة بالمناسبة أن “توسيع نشاط شركة شل في الحوض الساحلي الموريتاني البحري هو جزء من تنفيذ استراتيجية الترقية والنهوض بقطاع النفط الموريتاني”.

وقال وليام لانجين النائب الأول لرئيس شل أن “الشركة ترحب بالشراكة مع موريتانيا من خلال عقود المشاركة والإنتاج التي تجمعنا. ونعمل معًا لمواصلة تعاوننا من أجل مستقبل مثمر”.

وبموجب العقد، تتعهد شركة شل Shell بإجراء الدراسات الزلزالية وتنفيذ عمليات الاستكشاف خلال المرحلة الأولى من العقد والقيام بعمليات الإنتاج خلال المرحلة الثالثة في حال تأكد النتائج. وستمتلك موريتانيا 25٪ من قيمة العقد الموقع اليوم.

وترتبط شركة شل بموريتانيا بعقد استكشاف وإنتاج في المقطع C10 أجرت الشركة بموجبه دراسات زلزالية لـ 6205 كلم مربع ثلاثي الأبعاد وأدت تلك البحوث إلى التوصل لاستكشافات محتملة قد تغطي مساحة المقطعين المتجاورين C2 و C10 كما تخطط شركة شل لإجراء عمليات الحفر قبل نهاية عام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى