الأخبار

وزارة التجارة تنظم ورشة حول مشروع قانون حرية الأسعار والمنافسة

(إحاطة)- نظمت وزارة التجارة والصناعة التقليدية والسياحة اليوم الثلاثاء بنواكشوط ورشة حول عرض مشروع قانون يتعلق بحرية الأسعار والمنافسة.

وستناقش الورشة المواضيع التي تهم المنافسة وخاصة الإطار المؤسسي المكلف بإعداد وتطبيق قانون وسياسة المنافسة سعيا في اعطاء دفع قوي لتنافسية الاقتصاد الوطني ورفاه المستهلك.

وقال وزير التجارة والصناعة لمرابط ولد بناهي، إن مشروع القانون يدخل ضمن المساعي الحثيثة المبذولة لعصرنة قطاع التجارة وإرساء قواعد قانونية ومؤسسية وتنظيمية كفيلة بتعزيز دور التجارة الحرة في النمو الاقتصادي.

وبين أن المساعي جزء من السياسة العامة للحكومة الرامية إلى تنفيذ برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بما يحقق المواءمة بين البعد الاجتماعي والبعد التنموي وضرورة التوجه العام الحكومي لضمان حقوق المستهلك وتحقيق الفعالية الاقتصادية وتعزيز الإنتاج والابتكار والتقدم التقني.

وأضاف أنه في ظل العولمة ازدادت الحاجة إلى ضرورة اعتماد سياسات اقتصادية وطنية توازن بين متطلبات الانفتاح على المحيط الاقتصادي الدولي ومتطلبات تأهيل النظام الاقتصادي المحلي للتنافس مع الأنظمة الاقتصادية الأجنبية.

وجرى حفل الافتتاح بحضور وزير العدل محمد محمود بن الشيخ عبد الله بن بيه ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد ورئس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية، أحمد باب ولد اعلي وأطر من القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى