الأخبار

وزارة الإسكان تعلن فسخ 4 صفقات وتسوية 5 نزاعات عقارية

(إحاطة)- أعلنت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، إشراف المفتشية العامة الداخلية على فسخ أربع صفقات، وتسوية خمسة نزاعات عقارية.

وأوضحت الوزارة في حصيلة لعملها في شهر أكتوبر المنصرم، أنها أنجزت مهمة تفتيش داخلية للمندوبية الجهوية للوزارة في ولاية داخلت نواذيبو.

نص الحصيلة

أولا: في مجال المباني والتجهيزات العمومية
واصلنا العمل خلال هذا الشهر للدفع بوتيرة الأشغال الجارية في أنحاء الجمهورية، كما أطلقنا العمل في عديد المنشآت الكبرى، ودفعنا بعروض مناقصات مشاريع أخرى ستطلق قريبا، بحول الله، وعموما انتهت الأشغال في المنشآت التالية:
– المجلس الجهوي في ازويرات
– المجلس الجهوي في لعصابه
– مدرسة انتيكان
– مدرسة لكصر 2
– ثانوية محمد سعيد همدي بعرفات
– إعدادية بكل بمونكل
– ثانوية تيارت
– مدرسة الامتياز بتفرغ زينه
– 5 مساكن للموظفين في عدل بكرو
ثانيا: في مجال العمران
تمكنت مديرية العمليات الحضرية من نزع التشفير عن 2100 قطعة أرضية بنواكشوط، مع القيام بـ 140 عملية تحديد معالم مع إصدار إفاداتها، و20 مسحا تبوغرافيا، و22 تحقيقا ميدانيا، وأخيرا توقيع 148 إذن بناء في العاصمة.
وفي إطار جهود القضاء على العشوائيات؛ تلقت مصالح وكالة التنمية الحضرية 207 تظلمات، تمت معالجة 167 منها، والباقي قيد المعالجة الفنية. كما أجرت فرق الوكالة 300 معاينة ميدانية في مقاطعات دار النعيم وعرفات والميناء وتوجنين والرياض؛ مكنت من معالجة 300 تظلم تقدم بها مواطنون خلال الأسابيع الماضية.
وفي إطار جهودها؛ سوت المفتشية العامة الداخلية 5 نزاعات عقارية، وأشرفت على فسخ 4 صفقات، كما أنجزت مهمة تفتيش داخلية للمندوبية الجهوية للوزارة في ولاية داخلت نواذيبو.
وفي مجال الرقابة الحضرية سجلت فرقنا 43 مخالفة تتعلق بالبناء دون الحصول على إذن أو احتلال المجال العمومي، بواقع 25 مخالفة في نواكشوط الغربية و18 في نواكشوط الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى