الأخبار

هيئات نقابية تعليمية تعلن الدخول في إضراب جديد رفضا “لسياسة التصامم والتجاهل”

أعلنت هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي أنها أودعت لدى الوزارة الوصية صباح اليوم، الجمعة 8 إبريل الجاري، عريضة مطلبية مذيلة بإخطار عن إضراب شامل لمؤسسات التعليم الأساسي والثانوي على امتداد التراب الوطني لمدة ستة أيام متتالية ابتداء من يوم الاثنين 9 مايو إلى غاية يوم السبت 14 مايو المقبل.

وقالت هيئة التنسيق، في بيان صادر عنها، إن هذا الإضراب “يأتي “رفضا منها لسياسة التصامم والتجاهل لمطالب المدرسين التي تنتهجها وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، في ظل تردي الوضعية العامة التي يعيشها التعليم في بلادنا منذ عقود”، حسب تعبير البيان.

وأكدت الهيئة أن إضرابها الجديد استمرار للمسار الاحتجاجي الذي بدأته خلال العام الدراسي الجاري بإضراب نهاية شهر فبراير الماضي.

ولفتت الهيئة إلى أنها ستدشن المرحلة الثانية من مسارها الاحتجاجي بوقفتين مصحوبتين بتوقف جزئي عن التدريس لمدة أربع ساعات من الساعة 10:00 إلى الساعة 14:00 في وقفة، وستكون الأولى يوم الأربعاء 13 إبريل الجاري الساعة 10:00 صباحا بساحة الحرية في انواكشوط وأمام مباني الولايات والمقاطعات في الداخل، أما الثانية فستكون يوم الأربعاء27 إبريل الجاري الساعة 10:00 صباحا بساحة الحرية في انواكشوط وأمام مباني الولايات والمقاطعات في الداخل.

ووقعت البيان المذكور النقابات المنضوية في هيئة التنسيق المشترك لنقابات التعليم الأساسي والثانوي، وهي: النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين SLEM، والاتحادية العامة لعمال التعليم FGTE، ونقابة معلمي التعليم العمومي بموريتانيا SEM، وتجمع مديري مدارس التعليم العمومي بموريتانيا RDEPM، والنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES، وتحالف أساتذة موريتانيا APM، والنقابة الوطنية للتعليم الثانوي SNES.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى