الأخبار

هذا ما قاله الرئيس غزواني في لقائه مع أطر ووجهاء اترارزة

عقد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني البارحة لقاء مع أطر ولاية اترارزة، قال إنه تم القيام بعمل مهم في مجال الزراعة وأن نتائجه أيضا مطمئنة خاصة المتعلقة منه بمادة الأرز.

وأضاف أن العمل على تطوير زراعة الخضروات بدأ للتو، وأن هناك خطة خاصة بزراعة القمح تتمثل في استجلاب بذور تناسب تربتنا ومناخنا عبر شركاء، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي هو رفع مستوى الإنتاج حتى الاكتفاء الذاتي ثم التصدير.

وفيما يتعلق بوضعية الطرق والصرف الصحي السيئة في مدينة روصو، قال الرئيس إنه من غير المقبول أن تكون وضعية الطرق في المدينة أفضل في فترة السبعينات من الآن، خاصة في مدينة تعتبر بوابة البلاد الرئيسية نحو جارتها الشقيقة، ورغم أن عدد السكان في تزايد إلا أنه ليس مبررا لترك الوضع كما هو عليه، معطيا أوامره لوزير التجهيز والنقل بضرورة إنجاز الــ14 كلم من الطرق الحضرية في أقرب وقت ومتحدثا عن تأخر إنجاز 9 كلم أخرى بسبب وضعية الصرف الصحي في المدينة والتي يستحيل معها بناء طرق في الوقت الراهن.

وبخصوص الوضعية العقارية، أشار إلى أن هناك أراض شاسعة معطلة عن التنمية بسبب النزاعات أو تركها دون استصلاح أو استغلال، معتبرا الأمر غير مقبول.

وفي مجال المياه، عن تغطية الولاية بنسبة 84 بالمائة، مشيرا إلى أنه تم القيام بعمل كبير في السنوات القليلة الماضية وجاري العمل هذه السنة على المزيد، كحفر عشرين بئر ارتوازية وإنجاز وإعادة تأهيل شبكات مياه، نفس الأمر متعلق بمجال الكهرباء الذي أعطى فخامته الكلمة حوله لمدير الشركة الوطنية للكهرباء الذي تحدث بدوره عما قيم به وسيتم القيام به في هذا المجال.

وبالنسبة للتعليم، أكد على أهميته وضرورة العمل على سد النقص المتعلق بالحجرات الدراسية والمعلمين والأساتذة، مضيفا أنه ورغم تخريج الآلاف منهم وبناء المدارس إلا أنه يبقى غير كاف.

وترأس ولد الغزواني أمس أول اجتماع للحكومة في مدينة روصو، خصص للزراعة، حيث تمخض عن قرارات مهمة منها تخصيص 40 مليار أوقية للزراعة ورفع الجمركة عن المدخلات والآلات الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى