الأخبار

موريتانيا تستلم معدات لاستكشاف ومراقبة الموارد المائية الجوفية

استلمت وزارة المياه والصرف الصحي، أمس الأربعاء، معدات لاستكشاف ومراقبة الموارد المائية الجوفية لصالح المركز الوطني للموارد المائية CNRE، من صندوق الأمم المتحدة للطفولة UNICEF.

واعتبرت وزارة المياه إن هذه المعدات ستساهم في الرفع من مستوى جاهزية القطاع في مجالات التنقيب ومراقبة وتقييم الموارد الجوفية في بلادنا.

وقالت الأمينة العامة للوزارة، امعيزيزه بنت كربالي، إن طبيعة الموارد المائية عموما، والجوفية خصوصا، وتنوع حاضنتها الجيولوجية والظروف المناخية؛ جعل معرفتها ومراقبتها في صميم الاستراتيجية الوطنية لقطاع المياه.

وأوضح رئيس برنامج المياه والصرف الصحي في صندوق الأمم المتحدة للطفولة، فرانك بوفت، أن تسليم المعدات يأتي في إطار تجسيد استراتيجية الأمم المتحدة بالتعاون مع بعض الشركاء الماليين لتزويد العديد من البلدان الإفريقية بالآليات الكفيلة بمعرفة ومتابعة جودة المياه الجوفية في الدول التي قد تعاني من تلوث المياه أو ندرة في الموارد المائية.

وأكد المسؤول الأممي أن دعم وتعزيز قدرات المركز الوطني للموارد المائية يكتسي أهمية خاصة بالنسبة لليونيسف، مبرزا أن هذه المعدات ستمثل دعما للاستراتيجية الوطنية للمياه والصرف الصحي في موريتانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى