الأخبار

موريتانيا تحصل على أزيد من 16 مليون دولار من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية

(إحاطة)- وقع وزير الشؤون الاقتصادية، عثمان ممادو كان أمس الاثنين، اتفاقيتين مع سفيري الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا بموريتانيا، تحصل بموجبهما الأخيرة على هبة مالية تتجاوز 16 مليون دولار.

وتتعلق الاتفاقية الأولى الموقعة مع السفير الفرنسي بنواكشوط، ألكساندر كارسيا، ومديرة الوكالة الفرنسية للتنمية، بينديكت بريست، بهبة مالية تبلغ 12 مليون أورو (477 مليون أوقية جديدة) لمدة ثلاث سنوات.

ويهدف المبلغ لتعزيز فعالية النظام الوطني للحماية الاجتماعية وتوسيع نطاق تغطية الأسر الهشة بما في ذلك اللاجئين وكذلك تفعيل أدوات الحماية الاجتماعية وللمساهمة في الخطط الوطنية لمواجهة انعدام الأمن الغذائي.

أما الاتفاقية الثانية التي وقعها الوزير مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية كيرشت، ومديرة الوكالة الامريكية للتنمية، فتبلغ قيمتها 3.750.000 دولار وتهدف لدعم قطاع الزراعة والعملية الانتخابية في موريتانيا.

وسيوجه 3.5 مليون دولار من المبلغ لتطوير الإنتاج الزراعي وضمان الأمن الغذائي، ودعم تخفيف تأثير الفيضانات والجفاف في موريتانيا خلال السنوات الأخيرة، بينما سيخصص 250 ألف دولار لدعم العملية الانتخابية واللجنة المستقلة للانتخابات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى