الأخبار

مهندس: تعرضت وزملائي للظلم من جامعة نواكشوط وأدعو الرئيس لإنصافنا

قال المهندس الخديم جمال إنه تعرض للظلم من قبل جامعة نواكشوط العصرية، وذلك باقتطاع أجزاء من راتبه هو وزملائه وعدم الاعتراف بهم كموظفين والتعامل معهم كمتعاقدين فقط.

وسرد المهندس قصته في رسالة تظلم وصلت “إحاطة”، قائلاً إنه وبعد نجاحه مع زملائه في مسابقة اكتتاب مهندسين وفنيين عاليين لصالح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نظمت من طرف اللجنة الوطنية للمسابقات سنة 2019، فإن الجامعة لازالت لا تعترف بي وبزملائي كموظفين كوادر وتتعامل معنا كعقدويين.

وأضاف “أن الجامعة لا تصرف لنا نفس الرواتب التي تصرف لنظرائنا في الوزارات الأخرى و تقوم باقتطاع جزء من رواتبنا الهزيلة والغير منصفة من الأساس”.

وأردف متهما “إدارة الجامعة متمثلة في المستشار العام بمماطلتنا في أبسط إجراء أداري والترسيم مثالا على ذلك (بعد سنتين بدلا من سنة واحدة) إضافة إلى أن الكلية تمارس علينا ضغوطات لا تحتمل رغم مطالبتنا المتكررة بتكوينات لم نتلق ولا أي اهتمام ناهيك عن تكوين”، حسب قوله.

وتابع قائلا إنه تم “تعليق راتبه بشكل كامل بسبب غياب 12 يوما من الشهر الجاري دون إشعار سابق في مخالفة صريحة للقانون”.

واتهم أيضا وزارة التعليم بـ”ارتكبت خطأ في إعداد ملفاتنا من الأساس لأنه لا يعقل أن تكون موظفا عموميا ولا أثر لك في الخزينة العامة لدى Ministère des Finances – Mauritanie / وزارة المالية – موريتانيا”.

وختم بالقول “أرجو أن تقوم الجهات المختصة بحلحلة مشكلتنا لأننا لم نعد نطيق التعامل مع إدارة جامعة انواكشوط ولا كلية العلوم والتقنيات ولن نسكت على ظلمنا وهضم حقوقنا لثلاث سنين متوالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى