الأخبارالصفحة الأخيرة

من بينها الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية.. هذه هي أبرز مواصفات «آيفون 14»

كشفت تسريبات تقنية حول مواصفات هاتف “آبل” القادم من طراز “آيفون 14″، أنه سيزود بترسانة من المزايا والمواصفات القوية.

ويعتقد خبراء تقنيون أنه سيكون مهما جدا بالنسبة للشركة الأميركية على اعتبار أنه سيمثل نقطة فارقة في تاريخ هذه السلسلة.

وقال المتخصص في أخبار منتجات “آبل”، في موقع “بلومبيرغ” مارك غورمان، إن من بين التسريبات التي تعمل الشركة عليها في الهاتف: دمج مزايا الاتصال بالأقمار الاصطناعية.

وتعد ميزة الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية أبرز الإضافات في الإصدارات المقبلة، حيث ستتيح الإبلاغ عن حالات الطوارئ وإرسال رسائل نصية قصيرة إلى جهات مختارة في حالة عدم توفر خدمة خلوية.

وستكون الكاميرا الجديدة ذات الدقة 48 ميغابكسل حصرية على الطراز “برو”، بينما سيحتفظ نموذج “14” العادي بكاميرا بدقة 12 ميغابكسل.

وحسب المحلل التقني مينغ تشي كو فإن النسخة “برو” ستعتمد شريحة “أي 16” الجديدة، بينما تظل الشريحة “أي 15” في باقي الإصدارات، حسبما ذكر موقع “ماك رومرز”.

وفيما يتعلق بحجم شاشة العرض، فإن التوقعات تشير إلى أن القياس المعتمد لها في “آيفون 14 ماكس” سيكون 6.7 إنشات.

أما بالنسبة للتصميم، فيعتقد غورمان أن إصدارات “آيفون 14” ستكون بتصميمات قريبة جدا من تلك الخاصة بالطرز 12 و13، وستكمن الاختلافات في الكاميرا لتناسب المستشعرات الجديدة المدمجة، مع المحافظة على ذات الحواف المسطحة والزوايا المستديرة.

وستتضمن الشاشة مكانا صغيرا لما يعرف بـ”النوتش”، وسيكون على شكل حبة صغيرة بالإضافة إلى فتحة دائرية للكاميرا الأمامية كحل أولي من “آبل” لإضافة ميزة التعرف على الوجه.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى