الأخبار

مجلس إدارة “سنيم” يصادق على زيادات في الأجور والعلاوات والتحفيزات لصالح العمال

صادق مجلس إدارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم، المنعقد اليوم الثلاثاء في دورة عادية، على منح زيادات في الأجور والعلاوات والتحفيزات لصالح العمال.

وقال بيان صادر عن الشركة “إن المجلس صادق على مجموعة من القرارات التي تصب في مجملها في صالح العمال للتحسين من قدراتهم الشرائية، برتبهم المختلفة، مع تمييز إيجابي لصالح العمال اليدويين”.

وجاءت الزيادات والتحفيزات على النحو التالي:
– زيادة عامة للأجور بنسبة 12% للعمال اليدويين، و10% للعمال المهرة (Maitrises) والأطر، وهو ما يعني زيادة من 20 إلى 22% خلال 12 شهرا.

– تحفيزات عامة تبلغ 7 رواتب بالنسبة للعمال اليدويين ومبلغ 100000 أوقية قديمة لكل عامل يدوي، و6 رواتب بالنسبة للعمال المهرة، و5 رواتب بالنسبة للأطر، وزيادة استحقاقية، تشمل 20% من العمال منها 5% مصحوبة بترقيات، بمعدل 10% من الراتب القاعدي.

كما تمت الموافقة على الزيادة المعتبرة للعلاوات التالية:
– علاوة بدل السكن بنسبة 20%، وعلاوة العزلة بازويرات بنسبة 30%، وزيادة علاوة الأعياد الدينية بمبلغ 16000 أوقية قديمة نتيجة لزيادة السلفة نصف الشهرية، وزيادة علاوة رجال الإطفاء بنسبة 50%، وكذا علاوة الخطر بنسبة 200%.

وقد ثمن المجلس الإجراءات التي تعكف عليها الإدارة حاليا في مجال رفع مستوى الخدمات الاجتماعية، كتحسين التغطية الصحية والرفع من مستوى الإطار المعيشي للعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى