الأخبار

فريق موريتاني يحصد 6 ميداليات في الأولمبياد الإفريقي للرياضيات

(إحاطة)- حصد فريق موريتاني ست ميداليات وشهادة تقدير، ضمن مشاركته في الأولمبياد الإفريقي للرياضيات، المنظم في رواندا ما بين 13 و22 مايو الجاري.

ويتألف الفريق الموريتاني من ثلاثة أولاد وثلاث بنات، من مستوى السنة السادسة الرياضية، تم انتقاؤهم عبر مسابقة نظمتها الوزارة عن طريق اللجنة الوطنية لمسابقات العلوم يوم 19 مارس الماضي.

وخاض الفريق الموريتاني منافسة مع فرق تمثل 32 دولة، شاركت هذه السنة في الدورة الثلاثين من الأولمبياد الإفريقي للرياضيات.

وحصل كل من التلاميذ التالية أسماؤهم على ميداليات برونزية، وهم بالترتيب: محمد باب عمر، يحيى عبد الله، محمد بي، أم كلثوم محمد الأمين، مريم حياتي سالم الطالب.

كما حصلت البنتان: أم كلثوم محمد الأمين، ومريم حياتي سالم الطالب، على ميدالية برونزية إضافية في الترتيب الخاص بالبنات ضمن الأولمبياد، بينما حصل التلميذ أحمد محمد الأمين الإمام على شهادة تقدير.

وتعد هذه ثاني مرة تشارك فيها موريتانيا في الأولمبياد الإفريقي للرياضيات، وأول مرة تشارك البنات في مسابقة دولية أو إقليمية في الرياضيات.

وتستعد اللجنة الوطنية لمسابقات العلوم لمواصلة تدريب وتحضير الفريق الذي سيمثل بلادنا في الأولمبياد الدولي للرياضيات، المقرر شهر يوليو القادم في اليابان، حيث يتولى التدريب فريق من مفتشي مادة الرياضيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى