الأخبار

شركة BP تنوي اكتتاب 1500 عامل لنقل معدات الغاز من ميناء نواكشوط

أعلن النائب الأول لرئيس شركة بريتش بيروليوم BP في موريتانيا والسنغال، إيميل إسمايلوف، أن العام الجاري 2022، سيشهد توفير 1500 فرصة عمل في ميناء نواكشوط؛ لتأمين عبور أكثر من 100 رحلة بحرية، ستمكن من نقل 130 ألف طن من المعدات وتخزينها على مساحة 60 ألف متر مربع داخل الميناء.

وأضاف خلال كلمة له اليوم في حفل أقيم بالميناء بمناسبة وصول بعض معدات الشركة الاي ستستخدم في استخراج الغاز، أن المرحلة الجديدة من العمل تهدف إلى نقل خطوط الأنابيب التي ستسخدم في استخراج الغاز، على عمق يتراوح بين 30 و 2850 مترا.

وأوضح أن ميناء نواكشوط سيلعب دورا مهمًا، في تنفيذ مرحلة تثبيت نظام استخراج الغاز في قاع البحر، من حقل السلحفاة أحميم الكبير المشترك بين البلدين، والتي ستنطلق قريبا بالتعاون بين شركة BP من جهة وشركتي “ماكديرموت” وشريكها المحلي “سوجيكو”.

وكان وزير النفط والطاقة والمعادن عبد السلام ولد محمد صالح قد أدى اليوم زيارة لميناء نواكشوط من أجل الاطلاع على موقع تخزين معدات استخراج ونقل الغاز تحت سطح البحر، رفقة ممثلي شركتي “كوسموس” و”بريتش بتروليوم” في موريتانيا.

ومن المقرر أن تنطلق مرحلة استغلال حقل السلحفاة أحميم الكبير نهاية العام المقبل 2023، بنسبة إنتاج تصل 2,5 مليون طن سنويا، في انتظار اكتمال تطوير المرحلتين الثانية والثالثة خلال السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى