الأخبار

حزب الجبهة الشعبية يتهم أطرافا في تحالف العيش المشترك بالسعي للتكتل مع ”افلام“

اتهم حزب الجبهة الشعبية أطرافا في “تحالف العيش المشترك”، بالسعي لتبني خطاب حركة “افلام” ومحاولة جر التحالف للتكتل معها والاحتواء عليه.

وقال الحزب، في بيان صادر عنه، إنه وبعد وفاة رئيس التحالف، كان حاميدو باب، تعالت أصوات من داخل حزبه، ونزعت أقنعتها، وحادت عن الطريق والمنهج المرسوم والمتفق عليه، والذي جمعنا في تحالف العيش المشترك، حيث سعت تلك الأطراف للاجتماع “بحركة افلام”، وتبني خطابها، ومحاولة جر التحالف للتكتل معها، والاحتواء عليه”، حسب البيان.

وعبر الحزب عن “رفضه بشدة لذلك”، مشيرا إلى أنه لا يتقاطع مع “حركة افلام” في البرنامج السياسي، ولا وجهات النظر حول واقع ومستقبل البلد.

ولفت حزب الجبهة الشعبية إلى أنه ظل من المؤسسين لتحالف العيش المشترك، ولازال من أهم الفاعلين فيه”، مضيفا أن أنه “سعى دائما في نضاله داخل التحالف لعزل الأصوات المتطرفة في الداخل وخارج الوطن، والداعية للتفرقة والمساس بالسلم الاجتماعي واللحمة الوطنية”.

ووجه الحزب نداءً للجنة المسؤولة عن الحوار بالتوقف عن التعامل مع الأشخاص، الذين وصفهم الحزب بأنهم “ليسوا محل إجماع لغالبية أعضاء المكتب التنفيذي لكتلة العيش المشترك، ويدعون تمثيله في كتلة المعارضة، وهم في الحقيقة لا يمثلون إلا أنفسهم و”حركة افلام ولا تلمس جنسيتي”، على حد تعبير البيان.

وطالب الحزب اللجنة المسؤولة عن الحوار بالاتصال بالنائب الأول لرئيس تحالف العيش المشترك “با مامادو آلاسان سوما” واعتماده كممثل للتحالف في الحوار المرتقب، معتبرا أنه شخصية توافقية، ومحل ثقة عند جميع الأطراف المكونة لتحالف العيش المشترك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى