الأخبار

انطلاق مؤتمر «منظمة التعاون الإسلامي»، والغزواني يؤحد الحاجة إلى عالم إسلامي آمن ومستقر

انطلقت اليوم بقصر المؤتمرات الدولي بنواكشوط الدورة التاسعة والأربعون لمؤتمر وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأكد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، في كلمة بالمناسبة أن الحاجة اليوم إلى عالم إسلامي آمن ومستقر ومتكامل اقتصاديا، أشد إلحاحا من أي وقت مضى؛ نظرا لما يجتاح العالم من أزمات أمنية واقتصادية وبيئية هدامة.

وأوضح، أن الصمود في وجه الأزمات العالمية يحتاج للكثير من التعاضد وتوحيد الجهود، مضيفا “وتأسيسا عليه فإننا في الجمهورية الإسلامية الموريتانية نجدد الدعوة للحل العاجل والسلمي والمستدام لكل النزاعات في العالم الإسلامي كالنزاع في اليمن وسوريا وليبيا، كما نشجع كل المسارات التفاوضية والحوارية الهادفة إلى تجاوز الخلافات وإلى التقريب بين الدول والشعوب الإسلامية وننوه في هذا السياق بالمفاوضات السعودية الإيرانية الأخيرة راجين لها التوفيق”.

وجدد التأكيد على موقف موريتانيا الثابت من القضية الفلسطينية والمتمثل في التمسك بضرورة قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة على الأراضي المحتلة عام 1967، عاصمتها القدس الشرقية وفقا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، داعيا إلى منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى