الأخبار

المعارضة تدعو لاجتماع ثلاثي لحل الأزمة الانتخابية

(إحاطة) – دعت ستة أحزاب معارضة لاجتماع ثلاثي للجنة الثلاثية المعنية بمتابعة الاتفاق السياسي الموقع بين الحكومة والأحزاب، للبحث عن “حل توافقي للأزمة الانتخابية، وتجنيب البلاد ما قد تؤدي إليه من عواقب وخيمة”.

وقالت الأحزاب، في بيان أصدرته أمس، إن لجنة الانتخابات فاجأتها بالإعلان عن ما وصفته بـ”نتائج المهزلة التي صاحبت الاقتراع الأخير، على الرغم من تنبيه اغلب الأحزاب السياسية معارضة وموالاة على حجم التزوير الذي مهد للاقتراع ورافقه في كل مراحله”، على حد تعبير البيان.

وأضافت الأحزاب في بيانها أن الإعلان جاء “قبيل اجتماع اللجنة الثلاثية المعنية بمتابعة الاتفاق السياسي الموقع بين الحكومة والأحزاب”.

ولفت البيان إلى أن الدعوة تأتي “بعد اجتماع رئيس الجمهورية برؤساء أحزاب المعارضة وتأكيدهم على “ضرورة معالجة الأزمة السياسية الخطيرة الناجمة عن التزوير”.

وكانت أحزاب اتحاد قوى التقدم، وتكتل القوى الديمقراطية، والتحالف الشعبي التقدمي، وحزب الصواب، والتجمع الوطني للإصلاح والتنمية، والجبهة الجمهورية، قد أعلنت قبل أيام رفض نتائج الانتخابات النيابية والبلدية والجهوية، بحجة وجود تلاعب بالنتائج، وطالبت بإعادة الاقتراع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى