موريتانيو المهجر

الطلاب الموريتانيون في الإسكندرية يحتفلون بذكرى عيد الاستقلال الوطني (صور)

نظمت رابطة الطلاب الموريتانيين بالإسكندرية، الخميس الماضي، حفلا بمناسبة الذكرى الحادية والستين لعيد الاستقلال الوطني في قاعة “كازبلانكا بالمنتزه”، وهو الحفل الأول من نوعه في الإسكندرية.

وحضر الحفل جميع الطلاب والمقيمين بالإسكندرية، إضافة إلى بعض الطلاب القادمين من باقي المحافظات مثل: السويس، وبنها، والمنصورة، والزقازيق، والقاهرة.

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم مع القارئ: اباه ولد مولود، تلاه فيديو تعريفي عن نشأة الرابطة وتأسيسها.

بعد ذلك تكلم رئيس الرابطة الدكتور: عليه ولد بهدل، الذي شكر الحضور مؤكدا على أن الرابطة ستبقى دائما في صف الطالب الموريتاني في الأراضي المصرية بشكل عام والاسكندراني بشكل خاص أينما حل وارتحل، وأنها مستعدة لمد يد العون في كل ما من شأنه أن يساهم في بناء الوطن.

وألقى الأمين العام للرابطة، الدكتور سيدي فال ولد الشيخ، بعد ذلك كلمة باسم اللجان المنظمة للحفل شكر فيها كل اللجان، ورحب بالضيوف.

وألقيت في الحفل كذلك كلمتان، أولاهما للدكتور: محمد ولد سيدي، تناول فيها العمل النقابي والحث عليه، والثانية للدكتور: حسني ولد عبدوتي عن تاريخ المقاومة.

واختتم الحفل بفيديو تعريفي للفنانة عن الراحلة ديمي منت آبه، فضلا عن فقرات ترفيهية في الرقص وتقطيع الكيك، قبل التقاط صور تذكارية جماعية للحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى