الأخبار

الرئيس غزواني: هذه هي أهداف زيارتي للحوض الغربي

(إحاطة)- قال الرئيس محمد ولد الغزواني إن زيارته للولاية الحوض الغربي جاءت لثلاثة أهداف أولها الإشراف على تدشين إعادة ترميم جزء كبير من طريق الأمل، وشبكة الطرق الحضرية في عاصمة الولاية، وتوسعة الشبكة الكهربائية في المدينة وكذا مقرات المجالس الجهوية على التراب الوطني.

أما “الهدفان الآخران فاعتبر ولد الغزواني أنهما “لايقلان أهمية عن الهدف الأول بالنسبة لي، وأحدهما هما هو اللقاء المباشر مع المواطنين والفاعلين للاطلاع عن كثب على أوضاع المواطنين ومشاكلهم واهتماماتهم وتطلعاتهم للبحث عن أنجع السبل وأسرع الطرق لحلها”.

أما الهدف الثالث – يقول ولد الغزواني – فهو الاطلاع بصفة ميدانية على وضعية المرافق العمومية ومدى تقدم المشاريع وطبيعة العوائق.

وامتدح ولد الغزواني خلال لقاء جمعه البارحة بأطر الولاية في مدينة لعيون، امتدح تاريخ ولاية الحوض الغربي، قائلا إن “الحفاوة التي رأينا تعبير بالغ عن الحس الوطني الرفيع لدى السكان ومدى مساندتهم للنظام والمشروع المجتمعي، وقد ظهر ذلك في انتخابات 2019″.

ونوه ولد الغزواني بما وصغها بـ”المساهمات عبر الحقب التاريخية الماضية لأبناء ولاية الحوض الغربي وتضحياتهم لصالح الأمة والوطن بما في ذلك تأسيس الدولة وتشييدها، ممثلا على ذلك بثانوية مدينة لعيون التي كانت صرحا للمعرفة وتخريج النخب ومدرسة للنضال السياسي”.

وخاطب ولد الغزواني الحاضرين قائلاً أبشركم بأن البلد ينعم بالاستقرار والأمن والانسجام الاجتماعي، والجو السياسي الهادئ الذي مكن مؤخرا من التوصل لاتفاق سياسي بين الحكومة الأحزاب حول الانتخابات القادمة”.

وعرّج ولد الغزواني على الوضعية الاقتصادية قائلا إن العالم يمر بوضعية صعبة ولكن البلاد نالت حظها من التوفيق لتجاوزها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى